جبران باسيل: إبقاء السوريين في لبنان مؤامرة دولية

فريق التحرير129 مارس 2018آخر تحديث :
وزير الخارجية اللبناني “جبران باسيل” – أ ف ب

حرية برس:

اتهم وزير الخارجية اللبناني “جبران باسيل”، يوم الأربعاء، المجتمع الدولي بالتآمر على بلاده، من خلال عدم حل ملف اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم لبنان على أراضيها.

وقال “باسيل” في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القبرصي “نيكوس كريستودوليديس”، في العاصمة بيروت، أمس الأربعاء، أن لبنان لا يحتمل أن يساعد المجتمع الدولي ومن ضمنه الاتحاد الأوروبي النازحين السوريين على بقائهم فيه.

وأضاف “باسيل” أن إبقاء النازحين السوريين في لبنان هي مؤامرة، مشيرًا إلى أن 16 محافظة سورية من أصل 18، تتجه فيها الأوضاع إلى الهدوء، وأنه بعد الأحداث الأخيرة في الغوطة الشرقية هناك بعض الأماكن يزداد فيها الهدوء والاستقرار وباستطاعة السوريين العودة اليها.

وتابع “جبران” أنه من يود مساعدة النازحين السوريين عليه تأمين تلك المساعدة على الأراضي السورية، معربًا عن أمله بأن تدعم قبرص موقف لبنان هذا في المحافل الدولية.

من جهتها، قالت “د.علا بطرس” منسقة لجنة النازحين السوريين في التيار الوطني الحر، أنه “لا أحد يدافع أو يطالب بالعودة الآمنة للنازحين السوريين الى بلادهم إلا الرئيس العماد ميشال عون ووزير الخارجية جبران باسيل، وكأن النّزوح مسألة شخصية”.

ويستضيف لبنان 1.1 مليون لاجئ سوري منذ عام 2011، وتدفع مليشيات حزب الله المتحالفة مع نظام بشار الأسد باتجاه إخراج اللاجئين السوريين من لبنان وإعادتهم إلى سوريا ترويجا لمزاعم عودة الاستقرار بهدف دعم النظام السوري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل