الرئاسة اليمنية تؤكد دعم جهود واشنطن للسلام

فريق التحرير28 مارس 2018آخر تحديث :

 

لقاء الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، بالسفير الأمريكي لدى اليمن “ماثيو تولر” في السعودية – المصدر: سبأ

مازن فارس – حرية برس:

أكَّدت الرئاسة اليمنية اليوم الأربعاء، دعمها جهود السلام التي تبذلها الولايات المتحدة الأميركية على أساس مرجعيات التسوية ؛ مطالبةً المجتمع الدولي بوضع حداً للتدخلات الإيرانية في المنطقة وإلزامها بذلك.

وجاء ذلك خلال لقاء الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، بالسفير الأمريكي لدى اليمن “ماثيو تولر” في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، رحب خلاله بجهود واشنطن الساعية إلى “تحقيق السلام المستدام انطلاقاً من موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيته الدستورية”، وفقاً لمانقلته وكالة “سبأ” اليمنية.

وأكد هادي “دعم الحكومة الشرعية لهذه الجهود التي تهدف إلى تحقيق السلام الدائم والقائم على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها القرار رقم 2216”.

ويأتي اللقاء في إطار التحركات الدبلوماسية الدولية التي ارتفعت وتيرتها الفترة الأخيرة، بالتزامن مع بدء المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، للالتقاء بممثلين عن أطراف النزاع لبحث سُبل استئناف.

وفي سياق آخر، أعلن الجيش اليمني في وقت سابق من اليوم سيطرته على مواقع استراتيجية شمالي غرب محافظة الجوف وسط البلاد.

وقد سيطرت القوات اليمنية  “على مواقع جديدة، وجبل استراتيجي يطل على على خط المهور، بمديرية برط العنان”، وفقاً لما نقله موقع “سبتمبر نت” عن مصدر عسكري، والذي أشار إلى أن الجبل يفصل بين منطقة الظهرة، ومعسكر طيبة الاسم.

كما شهدت محافظة تعز جنوب غربي البلاد العديد من جبهات المدينة خلال الـ24 ساعة الماضية، مواجهات عنيفة بين القوات اليمنية وبين مسلحي جماعة الحوثي تمكنت الأولى من إحرز تقدم ميداني على حساب الآخرى.

وأكد مصدر عسكري في محور تعز العسكري لحرية برس” أن قوات الجيش حررت العديد من المباني والمواقع حيث محيط وادي الزنوج وجبل الوعش، شمالي المدينة، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين، بالإضافة إلى أن قوات الجيش أحبطت هجوما آخر للحوثيين محيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات، شرقي المدينة، فيما تدور مواجهات في منطقة حيفان، جنوبي المدينة.

يُشار إلى أن هذه المعارك أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، واستعادة كمية من الأسلحة وتدمير بعض العتاد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل