جامعة إدلب تستضيف طلبة مهجري الغوطة بدون رسوم مالية

فريق التحرير28 مارس 2018آخر تحديث :
جامعة إدلب ـ أرشيف

حرية برس:

أعلنت جامعة إدلب اليوم الأربعاء أنها ستقوم باستضافة طلبة الكليات والمعاهد من أبناء مهجري الغوطة الشرقية في فروعها العلمية بدون أي رسوم.

وقالت الجامعة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في “الفيسبوك”، إنه “وبموجب قرار مجلس الجامعة رقم 41 تعلن جامعة إدلب عن استضافة أبنائها الطلبة من مهجرين غوطة دمشق دون أن يترتب عليهم دفع أية رسوم مالية للعام الدراسي 2017-2018.

وأشارت في بيانها أن ذلك  يأتي “لقاء ما يعانيه الأهالي من ظروف صعبة خصوصاً نتيجة الحصار المفروض من النظام على مدى سنوات”.

وطالبت إدارة الجامعة الطلبة الذين يودون التقدم للتسجيل في فروعها تقديم أوراقهم الثبوتية التي تتضمن وثيقة تثبت أن الطالب مسجل في أحد الجامعات العامة أو الخاصة، والشهادة الثانوية لغير المسجلين في الجامعة، بالإضافة لورقة رسمية من الإدارة العامة لشؤون المهجرين يبين فيها أن صاحب الطلب من المهجرين عام 2018م من غوطة دمشق.

وكانت وصلت فجر اليوم، الدفعة الرابعة من مهجري الغوطة الشرقية، إلى بلدة قلعة المضيق في ريف حماه الشمالي الغربي، تمهيداً لنقلهم إلى مراكز الإيواء في مدينة إدلب، سبقها عدة دفعات من المهجرين وصلت خلال الأيام القليلة الماضية.

يذكر أن “جامعة إدلب الحرة” تشكلت مطلع عام 2016، وتتبع لإدارة التعليم العالي وتقع في وسط المدينة، كما تضم العديد من الفروع العلمية والأدبية كالطب البشري والإعلام، ويرتادها ما يزيد على 6000 طالب، وتعمل مع جامعة حلب الحرة التي تم افتتاحها لاحقاً في ريف حلب الشمالي والتابعتان للحكومة السورية المؤقتة على تأمين التعليم الأكاديمي لآلاف الطلاب من مختلف المناطق السورية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل