واشنطن تبني قاعدة عسكرية كبيرة في دير الزور

فريق التحرير28 مارس 2018آخر تحديث :
عملت الولايات المتحدة خلال السنوات القليلة الماضية على إنشاء عدة قواعد عسكرية لها في سوريا ـ أرشيف

حرية برس:

كشفت وسائل إعلام روسية، أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل منذ هزيمة تنظيم الدولة في ديرالزور، على إنشاء قواعد عسكرية كبيرة لقواتها في المحافظة شرقي سوريا.

وقال مهدي كوباني المتحدث باسم مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” في دير الزور، إن ” الولايات المتحدة تبني قاعدة عسكرية كبيرة في منطقة حقول العمر النفطية في دير الزور، وفق وكالة سبوتنيك

وأوضح كوباني أنه لا يمكننا تقديم معلومات حول مساحة القاعدة من منطلق الأمن، وتعمل في المنطقة حاليا آلات البناء وتقوم وحدات من قواتنا بتوفير السلامة.

وعملت الولايات المتحدة خلال السنوات القليلة الماضية على إنشاء عدة قواعد عسكرية لها في سوريا، حيث تنتشر معظمها في محافظة الحسكة، والتي كانت مركز قيادة العمليات العسكرية في حربها ضد تنظيم الدولة، كما تم إنشاء قاعدة في منطقة الشدادي جنوب الحسكة يحوي على عناصر من القوات الخاصة الأمريكية بهدف دعم عمليات مليشيا “قسد” ضد التنظيم.

وكان نشر موقع “ديبكا” الإسرائيلي في وقت سابق، تقريراً يؤكد أن الولايات المتحدة ودول حلف “الناتو” بدأت في إخلاء قاعدة “أنجرليك” الجوية في مدينة أضنة التركية، حيث ستنتقل القوات الجوية الأمريكية للعمل من قواعد في سوريا.

وأوضح الموقع في تقرير، أن وحدات هندسية تابعة للجيش الأميركي تعمل حاليًا بشكل مكثف على إقامة قاعدة جوية أميركية جديدة شمال سوريا، وتوسيع ما لا يقل عن أربع قواعد جوية أخرى قائمة بالفعل، مشيراً أنه بعد الانتهاء من خطة إقامة القواعد العسكرية في سوريا فإن سلاح الجو الأمريكي في سوريا سيبلغ على الأقل ضعف سلاح الجو الروسي والسوري على السواء، من ناحية أعداد المقاتلات والمروحيات.

وتأتي هذه القاعدة في وقت تزداد فيه حدة التوتر بين قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا من جهة وقوات روسية وأخرى تابعة لنظام الأسد شرق دير الزور من جهة أخرى، وسط تخوف من اندلاع اشتباكات بين الطرفين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل