غوغل تطور كاميرا واقع افتراضي بجودة كاميرات السينما

تقنيات
فريق التحرير21 مايو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
google-io-2016-jump-rig-with-mic

أعلنت شركة غوغل خلال فعاليات مؤتمر Google I/O 2016 عن نيتها التعاون مع بعض الشركاء لصناعة المزيد من الكاميرات التي تعمل مع نظام الرؤية الحاسوبية لتجميع مقاطع فيديو واقع افتراضي ثلاثية الأبعاد من غوغل Google Jump.

وتستعد شركة صناعة الكاميرات الرقمية الصينية Yi Technologies لصنع كاميرا رياضية لمنصة Jump، وبحسب “كلاي بافور” رئيس قسم الواقع الافتراضي في شركة جوجل بأنهم سيتعاونون مع شركة IMAX لصنع كاميرا واقع افتراضي بجودة كاميرات السينما.

ومنصة Jump تقدم مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد عالية الدقة تعادل خمسة أجهزة تلفزيون بدقة 4K، والتي أعلنت عنها غوغل في مؤتمرها الماضي للمطورين Google I/O 2015، وبعد أربعة أشهر من هذا المؤتمر أعلنت GoPro عن افتتاحها لأول برنامج يسمح بالوصول المبكر إلى كاميرا  GoPro Odysseyالمتوافقة مع منصة Jump والمكونة من 16 وحدة كاميرا HERO4 مرتبة في مصفوفة دائرية منتظمة، والتي يبلغ ثمنها 15 ألف دولار.

كما ستقوم شركة غوغل بتجهيز استديوهات Youtube Spaces في نيويورك ولوس أنجليس بكاميرات GoPro، مع شركة تصنيع الكاميرات غوبرو GoPro كأول شريك تصنيع معدات تقوم بإصدار كاميرات رياضية تدعم المنصة، على أن يتم إطلاقهم لاحقًا.

وتعتبر صحيفة نيويورك تايمز وشبكات ديسكفري من بين الشركاء الإعلاميين الذين سيقومون بالعمل بواسطة كاميرات منصة Jump ، فيما تعتزم يوتيوب في خريف هذا العام طرح نسخة جديدة تسمح للمستخدمين بتجربة مقاطع ثلاثية الأبعاد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة