انطلاق الانتخابات الرئاسية بمصر ودعوات للمقاطعة

فريق التحرير26 مارس 2018آخر تحديث :
ناخبون يصطفون في طابور خارج لجنة انتخابية في القاهرة يوم الأحد ـ رويترز

حرية برس:

انطلقت انتخابات الرئاسة المصرية، صباح اليوم الاثنين، في توقعات أن يمنح الرئيس المنتهية ولايته، عبد الفتاح السيسي، ولاية جديدة لأربع سنوات.

وعرض التلفزيون المصري لقطات ظهر فيها السيسي وهو يدلي بصوته داخل إحدى اللجان الانتخابية في مصر الجديدة في الدقيقة الأولى بعد فتح مراكز الاقتراع.

وتنحصر المنافسة في الانتخابات بين عبد الفتاح السيسي الذي يسعى لولاية ثانية، ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى الذي كان ينشط في حملات دعم السيسي لولاية ثانية قبل أن يعلن ترشحه.

وتجري الانتخابات على ثلاثة أيام لإتاحة أكبر فرصة ممكنة لقرابة 60 مليون ناخب من إجمالي 100 مليون مصري، هم عدد سكان البلد العربي الأكبر ديموغرافياً، للإدلاء بأصواتهم.

وكثفت السلطات المصرية من إجراءاتها الأمنية في أنحاء البلاد قبل ساعات من التصويت، حيث نشرت قوات الأمن أكثر من 350 ألف عنصر لتأمين العملية الانتخابية.

وكانت طالبت الحركة المدنية الديمقراطية، وهي جماعة معارضة تضم أحزابا سياسية وشخصيات مصرية، بمقاطعة الانتخابات واصفة إياها بـ”المسرحية الهزلية”.

وقرر مرشحان محتملان هما خالد علي وأنور السادات عدم خوض سباق الرئاسة بسبب ما وصف آنذاك بـأن “السلطة سدت جميع المنافذ أمامهما، وأرادت تحويل الاستحقاق الرئاسي إلى استفتاء”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل