لجنة مفاوضات دوما توضح تفاصيل لقائها مع الجانب الروسي

فريق التحرير26 مارس 2018آخر تحديث :

جانب من الدمار الذي لحق بالغوطةالشرقية إثر قصف طائرات الأسد وطائرات العدوان الروسي بتاريخ 22/2/2018 -عدسة أمير أبو جواد

الغوطة الشرقية ـ حرية برس:

اجتمعت اللجنة المدنية المشاركة في مفاوضات مدينة دوما في الغوطة الشرقية، أمس الأحد، مع الجانب الروسي حول استمرار المفاوضات الجارية في المدينة.وقالت اللجنة المدنية عبر حسابها الرسمي في تلغرام، إن الحوار دار حول الأوضاع المزرية لمراكز الايواء التي يحتجز فيها المدنيون الخارجون من الغوطة مؤخرًا، إضافة إلى تبادل جثث الضحايا من موقوفي عدرا العمالية الذين قضوا تحت القصف الذي استهدفوا أماكن تواجدهم.وأكدت اللجنة، بالنقاش مع الجانب الروسي حول المبادرة المقدمة في اللقاء الماضي، والسماح لإيصال المساعدات، إضافة إلى التأكيد على استمرار وقف إطلاق النار طيلة فترة المفاوضات.

وأشارت اللجنة، إلى أن حيث الجانب الروسي طلب إعادة النظر في المبادرة، وطرح بعض الأسئلة والاستفسارات التي ينتظر الجواب عنها خلال الجولة القادمة.

ولفتت اللجنة المشاركة، إلى أنه تم تحديد الجولة المقبلة بعد ثلاثة أيام، يتم من خلالها استكمال الحوار حول المبادرة، مشيرة إلى أن جولات المفاوضات صعبة للغاية ولا يُتوقع منها النتائج السريعة.

وكان قائد جيش الإسلام “عصام بويضاني”، قد أعلن يوم السبت الماضي، عن بقاء فصيله في الغوطة الشرقية ورفضه الخروج منها، في تسجيل صوتي نُشر له.

وفي ذات السياق، قصفت قوات الأسد مدينة دوما، صباح الاثنين، بقذائف المدفعية مستهدفة الأحياء السكنية فيها، فيما أعلن الدفاع المدني عن إصابة عدد من المدنيين نتيجة استمرار القصف.

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ 18 شباط/فبراير الماضي لحملة عسكرية عنيفة لقوات النظام، تمكن الجيش السوري خلالها من تضييق الخناق بشدة تدريجياً على الفصائل المعارضة بعد تقسيم المنطقة إلى ثلاثة أقسام منفصلة، مما دفع بقادات الفصائل إلى القبول بالتفاوض، وبعد اتفاقي حرستا والقطاع الأوسط، لا يزال مصير مدينة دوما، غير معروف مع استمرار المفاوضات بشأنها مع الجانب الروسي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل