وقفة لعمال غزة احتجاجاً على ارتفاع الفقر والبطالة

فريق التحرير26 مارس 2018آخر تحديث :
ياهنية وياعباس حطمتو آمال الناس إحدى اللافتات التي رفعها عمال فلسطينيون وعاطلون عن العمل في وقفة إحتجاجية أمام وزارة العمل في مدينة غزة للمطالبة بحقوقهم اليوم الأحد 25/3/2018 – قطاع غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

نظمت جبهة العمل النقابي التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وقفة احتجاجية اليوم الأحد، أمام مقر وزارة العمل وسط مدينة غزة، للمطالبة بتوفير فرص عمل لعمال قطاع غزة، والعاطلين عن العمل، وذلك بعد ارتفاع معدلات الفقر والبطالة، وتردي بعض الخدمات الأساسية.

المزيد من الصور حول (وقفة لعمال غزة احتجاجاً على ارتفاع الفقر والبطالة)

وطالب عمال فلسطينيون وعاطلون عن العمل، وزير العمل الفلسطيني د.”مأمون أبو شهلا” بوضع مشاكلهم وقضاياهم على رأس أولويات حكومة التوافق الفلسطينية، وتحمل مسؤولياتها، وتوفير فرص عمل لهم، وتفعيل صندوق التشغيل أمام العمال والخريجين.

وشدد المحتجون على ضرورة تطبيق قانون العمل الفلسطيني، بشكل يضمن حقوق العمال، بما فيها تطبيق الحد الأدنى للأجور، بالإضافة إلى تطبيق قانون الضمان الاجتماعي، وتقديم مساعدات إغاثية عاجلة، وتوفير متطلبات الحياة الكريمة.

ودعا المحتجون الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى وقف الإجراءات على قطاع غزة، محذرين من استمرار تدهور الأحوال المعيشية للمواطنين، في حال عدم توفير حلول سريعة، ووضع الخطط الاستراتيجية لإنقاذ الأهالي من الوضع الكارثي في قطاع غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل