الدفعة الثانية من مهجري “حرستا” تصل إدلب

فريق التحرير24 مارس 2018آخر تحديث :
وصول الدفعة الثانية من أهالي حرستا ـ أرشيف

حرية برس:

وصلت الدفعة الثانية من مهجري حرستا إلى ريف حماة الغربي تمهيداً لنقلهم إلى مراكز استقبال المهجرين في محافظة إدلب.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب، بوصول 45 حافلة تقل مهجري حرستا صباح اليوم، إلى معبر قلعة المضيق غربي حماه، استقبلتهم المنظمات الانسانية ومنظومات الإسعاف وفرق الدفاع المدني.

وأضاف المراسل أن قافلة المهجرين تضم نحو 3300 شخصاً، بينهم مقاتلون وأطفال ونساء، سيتم نقلهم إلى مخيمي “ميزناز” و”ساعد”، في إدلب.

وكانت الدفعة الأولى لمهجري حرستا وصلت أمس إلى إدلب، وأفاد مراسلنا أن عدد المهجرين فيها بلغ نحو 1900 مهجراً، بينهم مصابون، لافتاً إلى وفاة أحد الأشخاص متأثرا بإصابته قبل الوصول إلى المنطقة.

وتنص بنود الاتفاق في حرستا الذي جرى برعاية روسية، على خروج المقاتلين بسلاحهم الخفيف ومن يرغب من المدنيين إلى الشمال السوري بضمانات روسية، كما منحت ضمانات للأهالي الراغبين بالبقاء في المدينة من قبل النظام والروس، بعدم التعرض لأحد في المدينة.

وكانت قوات الأسد ومليشيات إيرانية مدعومة بغطاء جوي روسي تقدمت وسيطرت على العديد من المناطق في الغوطة الشرقية منذ بداية الحملة العسكرية عليها في منتصف شهر شباط الماضي، إضافة إلى حملة قصف عنيف شنتها طائرات قوات الأسد وقوات العدوان الروسي على الأحياء السكنية مما تسبب بمقتل وجرح المئات من المدنيين، ونزوح عشرات العائلات هرباً من القصف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل