مجزرة وحشية بقصف روسي في عربين

فريق التحرير
2018-03-23T15:56:59+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير23 مارس 2018آخر تحديث : الجمعة 23 مارس 2018 - 3:56 مساءً
 عربين 2018 03 23 - حرية برس Horrya press
فرق الدفاع المدني تسحب جثث المدنيين المحترقة الذين استشهدوا في مجزرة عربين التي ارتكبتها طائرات العدوان الروسي بغارات جوية بقنابل النابالم الحارق استهدفت أحد ملاجئ المدنيين في المدينة والتي راح ضحيتها أكثر من 37 شهيداً وعشرات الجرحى، ليل الجمعة 23/3/2018 – المصدر: الدفاع المدني

الغوطة الشرقية – حرية برس:

استشهد عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، جراء غارات جوية بقنابل النابالم الحارق، شنتها طائرات العدوان الروسي على أحد ملاجئ مدينة عربين في الغوطة الشرقية.

وأفاد مراسل حرية برس في الغوطة الشرقية: أن أكثر من ثلاثين شهيد جُلهم من النساء والأطفال وأكثر من 50 مصاباً سقطوا في مجزرة مروعة جراء غارات جوية شنتها طائرات الأسد وطائرات العدوان الروسي على مدينة عربين استهدفت أحد الملاجئ التي تعج بالمدنيين.

وأكد الدفاع المدني في الغوطة الشرقية أن غارات جوية شنتها الطائرات الروسية، على أحد الملاجئ التي تأوي المدنيين في المدينة، أسفرت عن استشهاد 37 مدنيًا حرقاً كحصيلة أولية جُلهم من النساء والأطفال بعد قصف بمادة النابالم الحارق.

وتزامن القصف، بعد اتفاق جرى بين فيلق الرحمن والجانب الروسي، لوقف إطلاق النار في القطاع الأوسط من الغوطة الشرقية، ويدخل حيز التنفيذ في الساعة 12 ليلاً بتوقيت دمشق.

من جهة آخرى، شنت طائرات العدوان الروسي، ليلة الجمعة، 30 غارة جوية بصواريخ محملة بمادة الفوسفور المحرمة دولياً، أسفرت عن استشهاد 4 مدنيين وتسبب القصف بإصابة العديد من الأهالي واشتعال حرائق واسعة في المباني والممتلكات.

وتشهد مدن وبلدات الغوطة الشرقية استمرار الحملة العسكرية التي تشنها قوات الأسد والميليشيات الطائفية مدعومة بغطاء جوي من طائرات العدوان الروسي، بعد أن تمكنت قوات الأسد من تقسيم الغوطة الشرقية إلى 3 أقسام، وانتهت بقسمين بعد أن تنفيذ اتفاق تهجير أهالي مدينة حرستا نحو إدلب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة