وقفة احتجاجية لناشطي السويداء حداداً على الشهيد حازم مطر

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير23 مارس 2018آخر تحديث : الجمعة 23 مارس 2018 - 1:54 صباحًا
photo ٢٠١٨ ٠٣ ٢٢ ٢٣ ٣٠ ٣٥ copy - حرية برس Horrya press
صور الشهيدين حازم وغياث مطر مضاءة بالشموع قرب نصب تذكاري للشهداء في مدينة السويداء – عدسة: غياث الجبل – حرية برس

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

نظم عدد من ناشطي الثورة في مدينة السويداء، يوم الخميس، وقفة احتجاجية بالشموع حداداً على روح الشهيد حازم مطر، الذي وصل نبأ استشهاده تحت التعذيب في أقبية نظام الأسد إلى ذويه قبل أيام.

وقال مراسل حرية برس في السويداء: إن الناشطين أضاؤوا الشموع تخليدا لذكرى الشهيد وسط مدينة السويداء، كما حملوا صور الشهيد وصوراً لشقيقه الشهيد غياث مطر، وتابع المراسل أن الاعتصام استمر قرابة النصف الساعة، دون تسجيل أي احتكاك مع عناصر أمن نظام الاسد في المدينة.

photo ٢٠١٨ ٠٣ ٢٢ ٢٣ ٤٥ ٢٣ - حرية برس Horrya press
نظم عدد من ناشطي مدينة السويداء وقفة احتجاجية بالشموع حداداً على روح الشهيد حازم مطر، الذي وصل نبأ استشهاده تحت التعذيب في أقبية نظام الأسد إلى ذويه قبل أيام – ناشطون

وكان والدا الشهيد غياث مطر قد نعا ابنهما حازم على صفحتهما على الفيسبوك، ونشرت والدته على حسابها “بإرادة الله وحده نجوتم من الموت من بين أيدي الظالمين لتنالوا الشهادة، هنيئاً لكم بماظفرتم من ظلم الأرض إلى عدالة السماء”، حيث أكد عناصر الأمن التابعين لنظام الأسد في سجن صيدنايا لها خلال زيارتها للسجن لمحاولة معرفة مصيره أنه استشهد تحت التعذيب في 13 من كانون الأول 2017.

ليكون بذلك الشهيد الثاني للعائلة في أقبية نظام الأسد، بعد الشهيد “غياث مطر” أبرز الناشطين السلميين والذي اعتقل غياث في 6 أيلول/سبتمبر من العام 2011 خلال كمين نصبه عناصر الأمن، على خلفية نشاطه السياسي ومشاركته في تنظيم المظاهرات السلمية ضد نظام الأسد في مدينة داريا بريف دمشق.

لتقوم بعد ذلك عناصر الأمن بتسليم جثمانه لعائلته بعد 4 أيام من التعذيب قضى على إثرها والتي باتت آثاره واضحة على جسده، وتم اقتلاع حنجرته، الأمر الذي أثار استهجان الرأي العام العالمي، فقد حضر مراسم التشييع والعزاء عدد من سفراء الدول في سوريا كسفير الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وغيرها.

يُشار إلى أنه في الوقت الذي تلقت فيه عائلة الشهيد غياث خبر وفاة ابنهم حازم، لا يزال مصير ابنهم الثالث أنس مجهولاً في أقبية نظام الأسد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة