الإمارات تقيم مخيماً للاجئين السوريين في اليونان

2016-05-19T16:31:06+03:00
2016-05-19T18:08:46+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير19 مايو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مخيم

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، أمس الأربعاء، عن البدء بإنشاء مخيم للاجئين السوريين في مدينة لاريسا على بعد 360 كيلومترا من أثينا في اليونان.

وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وجمعية الصليب الأحمر اليوناني، وقعتا يوم أمس الأربعاء في العاصمة اليونانية أثينا، اتفاقية تعاون لإنشاء مخيم للسوريين العالقين في الجزر اليونانية، وسيستوعب المخيم في مرحلته الأولى 2000 لاجئ، وسيوفر كل الاحتياجات الضرورية للاجئين.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز للجهود اليونانية التي تبذلها لتوفير المساعدة للاجئين السوريين، وللتخفيف من معاناتهم بتوفير ظروف معيشة أفضل.

حيث قال الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي ورئيس وفد الهيئة إلى اليونان، إن “مبادرة الإمارات بإنشاء مخيم اليونان تعتبر خطوة متقدمة ونقلة نوعية في جهود الدولة لتخفيف معاناة اللاجئين السوريين المتفاقمة وتعزيزا للجهود التي تبذلها اليونان لتوفير ظروف حياة أفضل لعشرات الآلاف من الذين تقطعت بهم السبل ووصلوا إليها في ظروف إنسانية قاسية”.

وأضاف الفلاحي أن “تجربة الهيئة في إنشاء مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن والعراق أكسبتها خبرة وسمعة طيبة وسط اللاجئين أنفسهم وبين نظيراتها من المنظمات العاملة في هذا الحقل وهذا حدا بالسلطات اليونانية بالترحيب بمبادرة الإمارات في هذا الصدد والتي قدمت بدورها التسهيلات كافة لإنشاء المخيم الذي سيرى النور قريبا، مشيرا إلى أن الخطوات العملية للإنشاء بدأت بالفعل.

وأكد الفلاحي على أن الإمارات قدمت تسهيلات لإنشاء المخيم وسيكون عل أتم الجاهزية قريباً، مشيراً إلى أن أزمة اللاجئين تشكل تحدياً كبيراً للمجتمع الدولي وخصوصاً دول العبور إلى أوروبا، و اليونان في مقدمتها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة