بالأسماء .. قتلى قوات وميليشيات الأسد بالعشرات في ريف اللاذقية

2016-05-19T15:54:44+03:00
2016-05-19T16:43:13+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير19 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الثوار من على إحدى جبهات ريف اللاذقية
الثوار من على إحدى جبهات ريف اللاذقية

هاشم حاج بكري – اللاذقية – حرية برس:

ألحقت معارك ريف اللاذقية المستمرة منذ أيام خسائر كبيرة في صفوف قوات وميليشيات الأسد التي حاولت التقدم والسيطرة على قرية الحدادة في جبل الأكراد.
وقالت مصادر في الجيش الحر أنها قتلت ما يقارب 40 عنصراً في هذه المعارك، بينما نشرت الفرقة الأولى الساحلية شريط فيديو يظهر فيه استهداف سيارة نقل عسكرية من نوع “زيل” تقل عدداً من جنود وشبيحة الأسد أثناء هروبهم من ضربات الثوار بصاروخ حراري من نوع تاو، ويظهر الفيديو تدمير السيارة بشكل كامل، لتنشر صفحات النظام الموالية في وقت لاحق الخبر وتعترف بخسائر جيش وميليشيات الأسد الكبيرة.
حيث نشرت شبكة اخبار البهلولية الخبر وقالت قيه: استهدفت الجماعات الإرهابية المسلحة بصاروخ (تاو) موجه سيارة “مبيت” تابعة للدفاع الوطني اثناء تراجعها من تلة حدادة شمال شرق كنسبا بريف اللاذقية الشرقي، ما أدى إلى “استشهاد” 13 عسكري من مرتبات الدفاع الوطني و جرح 12 آخرين جرى نقلهم إلى المشفى الوطني في اللاذقية” وفق ما ورد في خبر هذه الشبكة.
وسردت الصفحة الموالية أسماء القتلى وهم:
1-امين محمد
2- نسيم صالح
3- علي مصطفى
4- ارسين محمد
5- عبد الكريم يونس
6- علي بدور
7- مازن البطع
8- تميم زينب
9- مضر سعيد
10- ورس محمد
11- خيرلله حواط
12- زهير الراعي
13- حمزة حسن
هذا ويذكر ان قوات النظام تحاول منذ أكثر من الشهرين التقدم على قرى جبل الأكراد (الحدادة- كبينة) بهدف السيطرة على جبل الأكراد بالكامل وقطع طريق حلب اللاذقية وخطوط الامداد التي تأتي من محافظة أدلب كما انها بسيطرتها على هذه القرى تكون قد احكمت الخناق على قرى سهل الغاب ومدينة جسر الشغور في ريف ادلب الغربي.
فيديوهات لمشاهد من المعارك الأخيرة في ريف اللاذقية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة