تركيا: سنتوجه لمنبج ما لم نتوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة

فريق التحرير22 مارس 2018آخر تحديث :
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو – أرشيف

حرية برس:

لوّحت تركيا بشن عملية عسكرية تهدف إلى طرد مليشيا وحدات الحماية الكردية من مدينة منبج السورية، ما لم تتوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول التركية، اليوم الخميس، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو: “ما لم نتوصل لاتفاق مع واشنطن بشأن منبج السورية فسيكون الخيار الوحيد القضاء على الإرهابيين”.

وأكد أوغلو أن القوات التركية ستتجه إلى منطقة شرق الفرات بعد مدينة منبج، مضيفاً أنه “يجب تسليم المدن التي يتم تطهيرها من الإرهابيين إلى سكانها الأصليين لإدارتها. مع الأخذ بعين الاعتبار الأغلبية التي يمثلها العرب”.

وشدد أغلو على أن جميع المناطق التي توجد فيها مليشيا وحدات حماية الشعب هدف مشروع لتركيا، مستشهداً بتصريحات للرئيس التركي قال فيها “يمكن أن نهاجم ذات ليلة على حين غرة مناطق سنجار، وجبل قنديل، وأي مكان آخر يوجد فيه عناصر التنظيم الإرهابي”.

وفي ما يخص العلاقة مع الولايات المتحدة، لفت إلى أن “الرئيس التركي سيجري اتصالا هاتفياً اليوم الخميس، مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب”، وقال: “ندرك رغبة ترامب في إعادة العلاقات بين أنقرة وواشنطن إلى طبيعتها، لكن عليه أن يتحكم أكثر في نظام بلاده”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل