شهداء بقصف روسي على زملكا وحرستا تستعد للتهجير

فريق التحرير22 مارس 2018آخر تحديث :
عائلات تنزح من بلدة حمورية في الغوطة الشرقية إثر تقدم قوات الأسد إليها بتاريخ 15-3-2018، عدسة بسام عمر

الغوطة الشرقية ـ حرية برس:

استشهد عشرات المدنيين صباح اليوم الخميس، بغارات جوية من طائرات العدوان الروسي على مدينة زملكا في الغوطة الشرقية، بريف دمشق.

وأفاد مراسل “حرية برس” في الغوطة أمير أبو جواد، بأن أكثر من 45 غارة جوية من الطيران الحربي الروسي استهدفت مدينة زملكا، ما تسبب باستشهاد 15 مدنياً كحصيلة أولية بينهم نساء وأطفال، بالإضافة لسقوط أعداد كبيرة من الجرحى.

وأضاف مراسلنا أن عدد الشهداء مرشح للازدياد، بسبب إصابة عشرات المدنيين جراء القصف، بعضهم يعاني من حالات خطيرة.

ومن جهة أخرى، دخلت سيارات من الهلال الأحمر السوري إلى مدينة حرستا للبدء بعملية تهجير الأهالي من المدينة إلى الشمال السوري، وفق الاتفاق الذي أبرم بين حركة أحرار الشام  وروسيا، على أن تتم العملية على دفعتين.

وبموجب الاتفاق سيخرج من مدينة حرستا 1500 عائلة، يقدر عددهم بنحو 6 ألاف شخصاً بينهم عناصر من الثوار سيخرجون بسلاحهم الخفيف مع عوائلهم.

وكان الناطق الرسمي باسم حركة أحرار الشام في الغوطة الشرقية منذر فارس، أعلن أمس الأربعاء، الوصول لاتفاق بين نظام الأسد وروسيا من جهة، وبين حركة أحرار الشام والمدنيين في حرستا من جهة أخرى، يقضي بخروج آمن المدنيين من المدينة إلى الشمال السوري.

وتمكنت قوات الأسد وحلفائها بدعم روسي من فصل مدينة حرستا عن باقي مدن وبلدات الغوطة الشرقية وقامت بحصارها من كافة المحاور، ضمن العدوان الثلاثي الذي بدأ قبل أكثر من شهر على الغوطة الشرقية المحاصرة، وراح ضحيته أكثر من 1300 شهيد، فضلاً عن الجرحى الذين فاق عددهم 4000 جريح.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل