للمرة الثالثة على التوالي.. إشبيلية بطل الدوري الأوروبي

فريق التحرير19 مايو 2016آخر تحديث :

Sevillaتوج فريق أشبيلية الإسباني بلقبه الثالث على التوالي في الدوري الأوربي على حساب ليفربول الانكليزي بعد فوزه عليه بثلاثة أهداف لهدف أمس الأربعاء.

وبات بحوزة أشبيلية رقم قياسي جديد في عدد مرات الفوز بالبطولة بعدما أصبح في جعبته خمسة ألقاب، ليحرم ليفربول، الفائز بالمسابقة في ثلاث مناسبات، من العودة إلى منصات التتويج الأوروبية التي ابتعد عنها منذ 11 عاما.

واستغل ليفربول سيطرته الميدانية على الشوط الأول الذي أنهاه بهدف نظيف حمل توقيع دانييل ستوريدج في الدقيقة 35. وقلب أشبيلية الأمور رأسا على عقب في الشوط الثاني بعدما سجل نجمه الفرنسي كيفن جاميرو هدف التعادل في الدقيقة 46، قبل أن يضيف زميله كوكي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 64 و70.

وحجز أشبيلية، الذي احتل المركز السابع في ترتيب الدوري الأسباني لكرة القدم هذا الموسم، مقعدا في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، فيما تنتظره مواجهة بطل أوربا في كأس السوبر الأوروبي مع الفائز من مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين اللذين يلتقيان في المباراة النهائية لدوري الأبطال يوم السبت الموافق 28 من الشهر الجاري.

يذكر أن فريق أشبيلية سبق له الفوز بالبطولة أعوام 2006 و2007 و2014 و2015. كما أصبح أشبيلية أول المتوجين بثلاثة ألقاب أوروبية متتالية بعد بايرن ميونيخ الألماني في المسابقة القارية الأولى بين 1974 و1976.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل