حوافز للطلاب السوريين المسجلين في المدارس التركية

2018-03-20T21:16:22+03:00
2018-03-20T21:35:47+03:00
لاجئون
فريق التحرير20 مارس 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
turkey 1 - حرية برس Horrya press

أحمد صبره – حرية برس:

قدم برنامج مشروع الدعم في ولاية غازي عنتاب التركية، اليوم الثلاثاء، منحة جديدة تتضمن حقائب ألبسة لكل طالب وطالبة مسجلين في نظام التربية التركي في المدارس التركية.

وجاء في محتويات الحقائب (سترة شتوية، ملابس للنوم، قبعة شمسية، قفازات صوفية، جوارب، حذاء، ولفحة) لكل طفل، مقدمة من برنامج الدعم الممول من قبل الاتحاد الأوروبي، وذلك لتشجيع الطلاب السوريين وتخفيف الضغط عن الأهالي في بلد اللجوء، وقد سلم كل طفل ملتزم بأوقات الدوام الرسمية المقررة من قبل المدرسة حقيبة تحتوي على ماسبق ذكره.

وهذه الخطوة ليست الأولى فلقد سبقها توزيع قرطاسية كاملة على كل طفل سوري مسجل لديهم في الأشهر الماضية، ويشمل هذا البرنامج جميع الولايات التركية التي تقطنها عوائل سوريين أطفالهم مدرجين على النظام التركي للتربية.

ويأتي ذلك بعد إغلاق معظم المدارس السورية التابعة للحكومة المؤقتة والخاصة أيضاً في السنوات السابقة، لتسمح التربية التركية بتسجيل جميع الأطفال السوريين في مدارسها ضمن برنامج لدمج السوريين بالمجتمع التركي.

يُذكر أن إدارة الهجرة التركية تلزم اللاجئين السوريين بتسجيل أطفالهم بالمدارس التركية، وبالمقابل تتعهد بدعم الطلاب المسجلين بالمدارس بمخصصات شهرية للطلاب تقدر بقيمة 30 ليرة تركية لكل طفل مسجل وملتزم بالدوام، يحصل عليها من خلال بطاقة الهلال الأحمر التركي، حيث يتم صرف الرواتب كل شهرين معاً من خلال الصرافات الآلية التابعة لـ “هالك بنك” وهو أحد البنوك التركية ذات الصلة بالهلال الأحمر التركي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة