اتفاق مع روسيا لتهجير أهالي حرستا خلال أيام

فريق التحرير20 مارس 2018آخر تحديث :
أكثر من 20 غارة جوية من طائرات الأسد على مدن “دوما، ومديرا، وعربين، وحرستا” خلفت شهداء وجرحى ودماراً واسعاً بالممتلكات يوم الجمعة 2/2/2018 – عدسة: أمير أبو جواد – حرية برس©

الغوطة الشرقية – حرية برس:

أفادت مصادر خاصة “لحرية برس” بانتهاء مفاوضات بين حركة أحرار الشام ومجلس مدينة حرستا وبين روسيا، اليوم الثلاثاء، تقضي بتهجير أهالي المدينة.

وأوضحت المصادر أن الاتفاق تم التوصل إليه بين حركة أحرار الشام والمجلس المحلي لمدينة حرستا في الغوطة الشرقية مع الجانب الروسي، ويقضي بخروج المدنيين والمقاتلين من المدينة باتجاه الشمال السوري خلال أيام.

وقالت المصادر إن الاتفاق الذي لم يعلن عنه بعد، يبدأ بخروج دفعات من الجرحى والحالات الإنسانية للعلاج يوم غد الأربعاء، حيث سيتم الخروج عبر قافلتين: الأولى للجرحى وعائلاتهم، أما الدفعة الثانية ستشمل المقاتلين وعائلاتهم، والوجهة مدينة إدلب في الشمال السوري المحرر.

من جهته أكد رئيس المجلس المحلي في حرستا حسام البيروتي “لحرية برس” التوصل للاتفاق، دون الكشف عن تفاصيل إضافية.

وتحدثت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد اليوم، عن خروج دفعة من أهالي حرستا عبر معبر الموارد المائية الذي خصصته روسيا قبل أيام للراغبين بالخروج من المدينة.

فيما أعلنت لجنة المفاوضات بمدينة حرستا في وقت سابق عن توصلها إلى اتفاق مبدئي مع نظام الأسد بنقل مقاتلي حركة أحرار الشام وعائلاتهم إلى محافظتي إدلب وحلب، وذلك بعد أن تمكنت قوات الأسد وحلفائها بدعم روسي من فصل مدينة حرستا عن باقي مدن وبلدات الغوطة الشرقية وقامت بحصارها من كافة المحاور، ضمن العدوان الثلاثي الذي بدأ قبل أكثر من شهر على الغوطة الشرقية المحاصرة، وراح ضحيته أكثر من 1300 شهيد، فضلاً عن الجرحى الذين فاق عددهم 4000 جريح.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل