نظام الأسد يتهم تركيا بـ”احتلال” عفرين ويطالب بسحب قواتها فوراً

فريق التحرير20 مارس 2018آخر تحديث :
قوات من الجيش التركي على الحدود السورية ـ أرشيف

حرية برس:

وصفت وزارة الخارجية التابعة لنظام الأسد، سيطرة الجيش التركي والسوري الحر على عفرين بـ”الاحتلال”، وطالبت تركيا بسحب قواها بشكل فوري من المدينة.

وقالت خارجية الأسد في رسالة موجهة إلى الأمم المتحدة، وفق ما أوردته وكالة “سانا” التابعة للنظام، إن “سوريا تدين الاحتلال التركي لعفرين واقتراف جرائم بالمدينة، وتطالب القوات الغازية بالانسحاب فوراً من الأراضي السورية التي احتلتها”.

وأضافت الخارجية بأن ما وصفته بـ”الممارسات والاعتداءات التركية لا تهدد حياة المواطنين ووحدة الأرض السورية فحسب، بل تطيل أمد الحرب؛ خدمة للإرهاب”، وفق وصفها.

وكانت فصائل من الجيش الحر وبدعم من الجيش التركي أطلقت عملية “غصن الزيتون” قبل نحو شهرين، ضد مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية في المنطقة، والتي أفضت يوم الأحد الماضي، إلى سيطرة الجيش التركي والسوري الحر على المدينة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم أمس، إن العمليات العسكرية التركية في سوريا ستستمر إلى الشرق حتى يجري تطهير بلدات تمتد لمئات الكيلومترات باتجاه الحدود العراقية من المليشيات.

ودفعت قوات الأسد خلال فترة المعارك بقوات شعبية مواليه لها لمساندة مليشيا الوحدات الكردية في عفرين، قوبلت باستهداف الجيش التركي لهذه القوات بالقصف المدفعي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل