قوات الأسد تستهدف “تلة العيس” بالتزامن مع وصول رتل تركي

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير18 مارس 2018آخر تحديث : الأحد 18 مارس 2018 - 5:35 مساءً
27540168 347375665739054 7407818206155748680 n - حرية برس Horrya press
رتل من الجيش التركي باتجاه ريف حلب الغربي – أرشيف – ناشطون

حلب –  حرية برس:

استهدفت قوات الأسد والميليشيات الإيرانية، اليوم الأحد، تلة العيس جنوبي حل، بعدة قذائف بالتزامن دخول رتل للجيش التركي إلى المنطقة.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس: أن قوات الأسد ومليشيات إيرانية قصفت تلة العيس قرب بلدة العيس جنوبي حلب بثمانية قذائف أطلقت من مواقعها في سد شغيدلة قرب بلدة الحاضر جنوبي حلب، كما استهدفت مواقع قريبة من نقاط تمركز قوات تركية جنوبي حلب، تزامناً مع وصول تعزيزات عسكرية تركية إلى ريف إدلب الجنوبي، ضمن رتل عسكري.

وأكد ناشطون: أن رتلاً عسكرياً تركياً، دخل الحدود السورية التركية اليوم، واتجه نحو قرية الصرمان يضم عشرات ناقلات جند وآليات مزودة برشاشات ثقيلة، لتعزيز نقطة المراقبة في قرية الصرمان قرب مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب.

يذكر أن أرتال الجيش التركي تدخل من حين لآخر إلى إدلب وحلب لتثبيت نقاط المراقبة المتفق عليها في أستانا، وحاولت أن قوات الأسد والميليشيات الإيرانية، أكثر من مرة منع قوات الجيش التركي من الوصول إلى قرى جنوبي حلب، واستهدفت بالمدفعية الثقيلة أرتال الجيش التركي قرب “إيكاردا، والزربة، والعيس”، واستهدفت رتلاً للجيش التركي لقصف من قبل أثناء تواجده قرب بلدة العيس، كما تعرض الرتل في اليوم التالي لانفجار مجهول قرب مدينة الأتارب غرب حلب، أسفر عن مقتل جنديين من الجيش التركي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة