“جيش تحرير الشام” يطلق معركة ضد قوات الأسد بالقلمون الشرقي

فريق التحرير18 مارس 2018آخر تحديث :
يهدف جيش التحرير من المعركة إلى تخفيف الضغط عن المدنيين في الغوطة الشرقية ـ أرشيف

حرية برس:

أطلق “جيش تحرير الشام” صباح اليوم، معركة ضد قوات الأسد في منطقة القلمون الشرقي تحت مسمى “الشهيدة سعاد الكياري”، تهدف إلى تخفيف الضغط على فصائل الثوار المقاتلة في الغوطة الشرقية.

وأفادت مصادر ميدانية لحرية برس بتمكن جيش تحرير الشام من السيطرة على عدة نقاط لقوات الأسد بالقرب من منقطة المحسا بالقلمون الشرقي.

وأضافت بأن جيش التحرير تمكنوا من اغتنام عربة دبابة من طراز “تي72” وأسلحة وذخائر، عقب معارك مع قوات الأسد بالقرب من نفس المنطقة.

كما أعلن الثوار إسقاط طائرة حربية لنظام الأسد من نوع “سوخوي” فوق جبال القلمون الشرقي، بعد استهدافها بالمضادات الأرضية، ولم يعلق النظام عن الحادثة حتى الساعة.

ويهدف جيش التحرير من المعركة إلى تخفيف الضغط عن المدنيين وتشتيت قوات الأسد في معاركها في الغوطة الشرقية، التي تتعرض منذ أسابيع لحملة عسكرية شرية يقودها نظام الأسد وروسيا خلفت ألاف الشهداء والجرحى.

يذكر أن جيش تحرير الشام بقيادة النقيب “فراس البيطار” يتكون من ضباط وجنود منشقين عن نظام الأسد، بالإضافة لعناصر مدينة مسلحة من الثوار، ويتراوح تعداد الفصيل بنحو ألف مقاتل و يتخذ من علم الاستقلال السوري الذي يعتمده الجيش الحر راية له.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل