قطر ترفع دعوى قضائية بأمريكا ضد ناشري معلومات كاذبة

فريق التحرير18 مارس 2018آخر تحديث :
يسعى مكتب الاتصال الحكومي إلى تعويض لم يحدده في الشكوى ـ أرشيف

حرية برس:

قدم مكتب الاتصال الحكومي لدولة قطر دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد أشخاص يشنون حملة غير قانونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لنشر معلومات كاذبة عن قطر للإضرار بشركاتها ومصالحها.

وقال المكتب في الشكوى، التي قدمها لمحكمة بولاية نيويورك في مانهاتن، إن المدعى عليهم استخدموا حسابات منذ أكتوبر/ تشرين الأول تحت اسم (قطر إكسبوزد) على فيسبوك وتويتر ويوتيوب وموقع إلكتروني؛ لنشر أخبار كاذبة عن حكومة قطر “تشمل الترويج لمعاقبة قطر”.

ووصف الموقع الإلكتروني نفسه بأنه “ملف عن الدولة الرائدة في رعاية التطرف في العالم”. ويشير مراراً إلى ما يعتبره “رعاية قطر للإرهابيين والجماعات الإرهابية”.

وأكد مكتب الاتصال الحكومي لقطر أن المدعى عليهم استغلوا استخدام أسماء مستعارة لنشر معلومات سلبية عن البلاد، ما تسبب في أضرار لا يمكن إصلاحها.

وقال أيضا إن نحو 5% من متابعي الموقع على «تويتر» عبارة عن برامج آلية مما يعني أن معظم الأخبار الكاذبة تنتشر إلى حسابات حقيقية وأشخاص حقيقيين.

وتقول الشكوى: “منشورات وهجمات المدعى عليهم على وسائل التواصل الاجتماعي لا تمثل رأياً أو خطاباً سياسياً محميا ًمن حيث المضمون والمحتوى والهدف”.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل