الجيش الحر يبسط سيطرته على مدينة عفرين بالكامل

فريق التحرير18 مارس 2018آخر تحديث :
قوات الجيش الحر والجيش التركي ضمن عملية “غصن الزيتون” – عدسة حسن الأسمر

حرية برس:

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر المدعومة من الجيش التركي على كامل مدينة عفرين شمالي حلب، في إطار العمليات العسكرية التي تشنها ضد مليشيا الوحدات الكردية في المنطقة.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف حلب، بأن فصائل الحر دخلت إلى عفرين صباح اليوم، بعد أن تمكنت من قتل 70عنصراً من مليشيا الوحدات الكردية جراء الاشتباكات الدائرة داخل مدينة عفرين.

وأشار المراسل أن هذا التقدم جاء بعد أن توغلت فصائل الجيش الحر داخل مدينة عفرين من المحرورين الشرقي والغربي، سيطرت خلالها على الكراج القديم وحيي الأشرفية والجميلية.

وقال الناطق الرسمي باسم “الجيش الوطني”، محمد حمادين، إن الفصائل دخلت مدينة عفرين من ثلاثة محاور، وتوغلت في عمق المدينة التي أصبحت محررة بالكامل.

وشهدت يوم أمس مدينة عفرين حالة من الفوضى، إثر فرار قيادت وعناصر مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية من المدينة وإخلاء المقرات والحواجز المنتشرة في المدينة وعلى أطرافها، عقب وصول قوات غصن الزيتون إلى مداخل المدينة الغربية والشمالية.

وكانت أعلنت رئاسة الأركان التركية، السبت، التحام الوحدات المتقدمة من الشرق والغرب في شمال منطقة “عفرين” في إطار عملية “غصن الزيتون”.

ومنذ 20 يناير / كانون الثاني الماضي، يتقدم الجيشان التركي والسوري الحر على محاور عدة في عفرين، سيطر خلالها على كامل الشريط الحدودي، وفي الأيام القليلة الماضية تسارعت سقوط المناطق على حساب مليشيا الوحدات عقب انهيار الخطوط الدفاعية، وتكبد خسائر كبيرة يوماً بعد يوم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل