مندوب فرنسا: الغوطة الشرقية ستصبح “مقابر مفتوحة”

فريق التحرير17 مارس 2018آخر تحديث :
شهداء المجزرة الوحشية التي ارتكبتها طائرات العدوان الروسي في مدينة كفربطنا الجمعة 16/3/2018 – عدسة: أمير أبو جواد – حرية برس©

حرية برس:

حذر المندوب الفرنسي الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير فرانسوا ديلاتر، الجمعة، من أن الغوطة الشرقية ستتحول نتيجة لأفعال النظام السوري إلى “مقابر مفتوحة”.

وقال ديلاتر في تصريحات للصحفيين قبيل دخوله قاعة مجلس الأمن للمشاركة في جلسة مفتوحة بشأن سوريا، ” إن الأسوأ قادم في الغوطة الشرقية، وهو لم يأت بعد، وستتحول الغوطة الشرقية إلى مجرد مقابر مفتوحة نتيجة لأفعال نظام الأسد”.

وأوضح أن الهدف الرئيسي من عقد جلسة مجلس الأمن الدولي، اليوم (الجمعة)، بشأن سوريا، هو التطبيق الكامل والفوري لقرار مجلس الأمن 2401، الذي قضى بهدنة إنسانية لـ30 يوماً، والوقف الفوري للقتال في كل أرجاء البلاد.

وأردف قائلاً: “لذلك لا بد من دعم الجهود التي يبذلها مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا استيفان دي ميستورا و أن الحل الوحيد للأزمة السورية لن يأتي إلا من خلال الأمم المتحدة”.

من جانبه، قال القائم بأعمال المندوب البريطاني الدائم لدى الأمم المتحدة، جوناثان ألين، في تصريحات للصحفيين: إن “الهدف من عقد جلسة مجلس الأمن، اليوم، هو ممارسة الضغوط على كل من نظام الأسد وروسيا لوقف القتال الدائر حالياً”.

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ أسابيع، لحملة عسكرية شرسة تشنها قوات الأسد ومليشياته بدعم جوي كثيف من طائرات العدان الروسي، أدى إلى استشهاد وجرح الألاف من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وفي 24 فبراير الماضي، أصدر مجلس الأمن الدولي قراراً بالإجماع بوقف فوري لإطلاق النار لمدة 30 يوماً، ورفع الحصار، غير أن نظام الأسد وروسيا لم تلتزمان بالقرار.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل