مجزرة وحشية في كفربطنا بقصف العدوان الروسي

فريق التحرير16 مارس 2018آخر تحديث :
شهداء المجزرة الوحشية التي ارتكبتها طائرات العدوان الروسي في مدينة كفربطنا اليوم الجمعة 16/3/2018 – عدسة: أمير أبو جواد – حرية برس©

الغوطة الشرقية – حرية برس:

استشهد عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء وجرح العشرات، جراء غارات جوية شنتها قوات العدوان الروسي على سوق مدينة كفربطنا في الغوطة الشرقية.

المزيد من الصور حول مجزرة كفربطنا

وأفادت مصادر ميدانية لحرية برس: أن طائرات العدوان الروسي شنت عدة غارات استهدفت الأحياء السكنية وسوق مدينة كفربطنا بالصواريخ الفراغية شديدة الانفجار، أسفرت عن استشهاد أكثر من 63 مدنياً بينهم أطفال ونساء كحصيلة أولية، ودمار واسع في الأحياء السكنية، ومازالت فرق الدفاع المدني تعمل على انتشال الجرحى والعالقين تحت الأنقاض.

وأكد الدفاع المدني في الغوطة الشرقية أن غارات جوية شنتها طائرات الأسد، أسفرت عن استشهاد 8 مدنيين بينهم أطفال ونساء في مدينة زملكا في الغوطة الشرقية، إضافة إلى قصف مدفعي وبالصواريخ المتفجرة استهدف الأحياء السكنية في مدن عين ترما وسقبا في الغوطة الشرقية.

من جهة أخرى تشهد مدن وبلدات الغوطة الشرقية استمرار الحملة العسكرية التي تشنها قوات الأسد والميليشيات الطائفية مدعومة بغطاء جوي من قوات العدوان الروسي، بعد أن تمكنت قوات الأسد من تسيم الغوطة الشرقية إلى 3 أقسام.

وتشهد بلدات ومدن الغوطة الشرقية تصعيدًا عسكريًا تشنه قوات الأسد وميليشيات طائفية تقاتل في صفها مدعومة بغطاء جوي من طائرات العدوان الروسي، بدأ في 19شباط الماضي، إضافة إلى حملة قصف جوي ومدفعي عنيف تشنه قوات الأسد، يستهدف الأحياء السكنية والبنى التحتية لمدن وبلدات الغوطة الشرقية، خلف مئات الشهداء وأكثر من ألفي مصاب بينهم حالات خطرة، ونجحت قوات الأسد والميليشيات الطائفية وقوات العدوان الروسي في الأيام الماضية تقدمًا واسعًا وسيطرت على عدة مدن وبلدات في الغوطة الشرقية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل