الحر يواصل تقدمه في “عفرين” وسط انهيار مليشيا الوحدات

فريق التحرير16 مارس 2018آخر تحديث :
قوات الجيش السوري الحر في عملية “غصن الزيتون” في القرى التي تم السيطرة عليها غربي عفرين – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حلب – حرية برس:

تواصل قوات الجيش السوري الحر مدعومة بالجيش التركي التقدم في منطقة عفرين واستطاعت، اليوم الجمعة، السيطرة على العديد من القرى والمناطق الاستراتيجية بمحيط مدينة عفرين شمالي حلب، ضمن غرفة عمليات “غصن الزيتون”، بعد معارك عنيفة مع مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف حلب بأن فصائل الجيش الحر مدعومة بقوات الجيش التركي استطاعت التقدم من محور راجو والسيطرة على قرى وتلال “جلقم، وشيخ بلال، وجرختلي، وقاسم، وتلة ٨٠٠، وتلة ١٥٠٠،خازبان فوقاني، وخازبان تحتاني”، كما تقدمت من محور عفرين وسيطرت على قرية “جويق”، ونجحت فصائل الجيش السوري الحر بالسيطرة على قرى “جوبان، وكوردان، ومسكة فوقاني، ومسكة تحتاني” وتلتي “524، و544” شمالي جنديرس بعد معارك عنيفة مع مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية التي تكبدت خسائر كبيرة.

وكانت فصائل الجيش السوري الحر قد سيطرت يوم أمس على أكثر من 15 قرية والعديد من التلال الاستراتيجية التي كانت تسيطر عليها مليشيا وحدات الحماية الكردية.

وأفادت مصادر محلية لحرية أن الجيش السوري الحر يخوض معارك عنيفة ضد ميليشيا وحدات الحماية الكردية منذ فجر اليوم على محور ناحيتي “بلبل، وأدمانلي” شمال عفرين، مدعوماً بتغطية جوية من الطائرات التركية التي استهدفت عدة مواقع عسكرية للمليشيا في المنطقة.

يأتي تقدم قوات الجيش السوري الحر عقب تقدمه في الأيام الأخيرة من عدة محاور وانهيار الخطوط الدفاعية والتحصينات لمليشيا وحدات حماية الشعب وتكبدها خسائر كبيرة يوماً بعد يوم، وأعلن الجيش السوري الحر وقيادة الأركان في الجيش التركي قبل أيام عن تطويقها لمدينة عفرين بعد سيطرتها على عشرات القرى في محيط المدينة التي باتت تبعد عنها أقل من 1 كم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل