“ترامب” سيقيل مستشاره للأمن القومي ويعتزم إقالة آخرين

فريق التحرير16 مارس 2018آخر تحديث :

أفادت صحيفة واشنطن بوست، يوم الخميس، بأنّ الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قرر إقالة مستشاره للأمن القومي “اتش ار ماكماستر”، مضيفة أنه يعتزم أيضا اقالة مسؤولين آخرين بعد اقالته الثلاثاء وزير خارجيته “ريكس تيلرسون”.

ومنذ أسابيع تتناقل وسائل إعلام أمريكية معلومات حول احتمال إقالة “ماكماستر”، لكنّ صحيفة واشنطن بوست قالت إن ترامب عازم فعلاً على إزاحته من منصبه “ويجري مشاورات نشطة” حول المرشحين للحلول مكانه.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أن “ترامب مستعد لأخذ وقته قبل أن يقيل ماكماستر لأنه يريد التأكد من أن ذلك لن يشكل إهانة للجنرال، ولضمان وجود خليفة قوي” لتولي المنصب.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة جزء من تغيير أوسع نطاقاً “سيشمل على الأرجح مسؤولين كباراً في البيت الأبيض”.

ورداً على سؤال حول معلومات صحيفة واشنطن بوست، أشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض “سارة ساندرز” إلى أنه لا توجد تغييرات في مجلس الأمن القومي، لكنها لم تتحدث صراحة عن احتمال أن تكون هناك تغييرات قريبا.

وقالت “ساندرز” أنها “تحدثت للتو إلى كل من الرئيس الأمريكي وماكماستر، لافتة الى أنه وبخلاف بعض المعلومات، فإنهما يرتبطان بعلاقة عمل جيدة ولا توجد تغييرات في مجلس الامن القومي”.

وشهدت العلاقة بين ترامب وماكماستر توترا، فقد تعرض الجنرال لانتقاد الرئيس عندما اعتبر أن الأدلة بحصول تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية الاخيرة “لا يمكن دحضها”.

ورد عليه ترامب بالقول على تويتر في شباط “لقد نسي الجنرال ماكماستر ان يقول ان نتائج انتخابات العام 2016 لم تتاثر أو يطرأ عليها تعديل من قبل الروس”.

المصدر AFP
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل