قصف روسي يخرج الفرن الوحيد بـ”الحراك”عن الخدمة في درعا

فريق التحرير15 مارس 2018آخر تحديث :
لجين المليحان ـ درعا ـ حرية برس:
استهدفت طائرات العدوان الروسي مدينة الحراك شرقي درعا، يوم الاثنين الماضي، ما أدى إلى خروج الفرن الوحيد في المدينة عن الخدمة بشكل شبه كامل.
وفي تصريح خاص لـ”حرية برس” قال إيهاب العدواني عضو المجلس المحلي في مدينة الحراك، “يعتبر فرن الحراك الفرن الوحيد في المدينة، حيث يغذي معظم السكان والنازحين في الحراك، والذي يقدر عددهم بنحو 35 الف نسمة”.
وأضاف العدواني أن الطاقة الإنتاجية للفرن تقدر ما بين 2.5 و3 طن يومياً، مشيراً إلى تدمير مركز لإيواء النازحين يقع فوق مبنى الفرن، ومؤلف من 11 شقة سكنية تقطنها نحو 22 عائلة، تم تدميرها أيضاً.
وأوضح العدواني أن حجم الخسائر كبيرة، حيث تم تعطيل معظم المكنات، بالإضافة لتعطيل المولدة الكهربائية التي تدير الفرن وخط السير لصعود الخبز وخط السير للعجين، فضلاً عن الأبواب والشبابيك وخزانات المياه وخزانات المازوت والمستودعات، مؤكداً أن المجلس المحلي وبسبب العجز المالي لا يستطيع إصلاح الفرن التي تقدر تكلفته بحوالي 50 ألف دولار.
ودائماً ما يتعمد نظام الأسد المجرم إلى قصف البنى التحتية والخدمية في المناطق المحررة كعقاب جماعي لهم، وذلك بهدف اخضاع المناطق التي ثارت ضده، ومحاولة منه إرجاعها إلى حكمة بقوة الحديد والنار.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل