جواد أبو حطب رئيساً للحكومة المؤقتة خلفاً لطعمة

2016-05-17T01:05:17+03:00
2016-05-17T01:21:52+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير17 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
جواد-ابو-حطب-620x330

انتخبت الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة خلال اجتماعها أمس الاثنين، الدكتور “جواد أبو حطب” عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني رئيساً للحكومة المؤقتة خلفاً للرئيس السابق أحمد طعمة، بأغلبية ساحقة في الانتخابات.

وكانت الهيئة عقدت اجتماعاً استثنائياً لاختيار رئيس جديد للحكومة المؤقتة؛ وقد حصل أبو حطب على 54 صوت من أصل ٧١ صوتاً فيما امتنع عن التصويت ٢٧ عضواً من أصل ٩٩ عضواً شاركوا في الاجتماع، و ذلك بعد أن قدم المرشحون الثمانية برامج عملهم للائتلاف، ونافس الدكتور أبو حطب خمسة فقط وهم وليد تانر والذي حصل 3 أصوات وعوض العلي حصل على صوت واحد ، و محمد نور حميدي لم يحصل على أي صوت، فيما حصل ياسين نجار على ١٢ صوتاً.

والدكتور “جواد أبو حطب” من مواليد عام 1962 في منطقة وادي بردى بريف دمشق، كانت له عدة أنشطة سياسة خلال الثورة السورية.

درس “أبو حطب” الطب البشري في جامعة دمشق، ثم حصل على الدكتوراة بالجراحة العامة في إيطاليا، وحصل على دكتوراة في تخصص جراحة قلب الأطفال في بريطانيا.

أسس “أبو حطب” أول مستشفى لعلاج السوريين في “الأردن”، حيث كان مديراً لمستشفى السلام، التي كانت المستشفى الوحيدة التي تعالج السوريين هناك،  وأنشأ معهدا طبيا في شمال سوريا، ويشغل حالياً عميد كلية الطب في جامعة حلب الحرة ومقرها كفر تخاريم.

كما أنه من مؤسسي مجلس محافظة ريف دمشق كمكتب تنسيق ومقره الأردن، وأسس فيما بعد اتحاد المجالس المحلية العليا “مدام”، وهو عضو مكتب تنفيذي لمجلس محافظة ريف دمشق، ومسؤول المكتب الطبي في دمشق وريفها.

والجدير بالذكر أن الدكتور “أبو حطب” كان قد ترشح لرئاسة الائتلاف في دورته الأولى لكنه تنازل للشيخ “أحمد معاذ الخطيب”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة