طائرات الأسد تعاود ارتكاب المجازر في إدلب

فريق التحرير10 مارس 2018آخر تحديث :
فرق الدفاع المدني تجلي المصابين جراء استهداف طائرات الأسد للأحياء السكنية في مدينة جسر الشغور – المصدر: الدفاع المدني

إدلب – حرية برس:

استشهد 8 مدنيين بينهم أطفال ونساء وجرح العشرات في مجزرة مروعة ارتكبتها طائرات الأسد في بلدة كفرسجنة بريف إدلب اليوم السبت، كما استهدفت طائرات الأسد عدداً من المدن والبلدات في ريف إدلب.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب علاء فطراوي أن 8 مدنيين بينهم أطفال ونساء استشهدوا وجرح آخرون في مجزرة مروعة ارتكبتها طائرات الأسد إثر استهدافها بالصواريخ الفراغية منازل المدنيين في بلدة كفرسجنة جنوبي إدلب وماتزال فرق الانقاذ والدفاع المدني تعمل على إجلاء الشهداء والجرحى والبحث عن ناجين تحت الركام، كما استشهدت شابة وأصيب عدد من المدنيين جراء غارات جوية من قبل طائرات الأسد استهدفت منازل المدنيين في قرية مدايا جنوبي إدلب.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس: أن طائرات الأسد المروحية استهدفت مركز الدفاع المدني النسائي في مدينة جسرالشغور بالبراميل المتفجرة أدى لخروج المركز عن الخدمة وأضرار كبيرة في بناء المركز والمعدات وإصابة أحد المتطوعات بالإضافة لإصابة عدة مدنيين بحالة إختناق.

واستهدفت طائرات الأسد المروحية بالبراميل المتفجرة بلدات “بشلامون، وكنيسة نخلة، وجفتلك حاج حمود” في ريف إدلب الغربي، كما استهدفت مدفعية الأسد بلدتي “بداما، وحران” أسفرت عن أضرار كبيرة في منازل المدنيين.

من جهة أخرى نظم كل من الدفاع المدني السوري ومديرية الصحة في إدلب ومنظمة بنفسج وقفة احتجاجية في محافظة ادلب ضد الهجمات المستمرة في الغوطة الشرقية على المدنيين والعاملين في المجال الإنساني والحصار المطبق من قبل قوات الأسد، كما ناشدوا الأمم المتحدة لوقف فوري للمجازر البشعة بحق المدنيين.

من الوقفة التي نظمها الدفاع المدني ومديرية صحة إدلب ومنظمة بنفسج نصرة للغوطة الشرقية – المصدر: الدفاع المدني

يُشار أن مدن وبلدات ريف إدلب تتعرض للقصف من قبل طائرات الأسد ومدفعيته بين الحين والآخر رغم دخول المحافظة في اتفاقية خفض التصعيد ومع انتشار نقاط مراقبة للجيش التركي، وتشهد مدينة جسر الشغور ومحيطها على وجه الخصوص منذ الأسابيع الماضية موجات من النزوح نتيجة القصف المستمر واليومي من قبل قوات الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل