اتحاد علماء المسلمين يدعو العالم لنصرة الغوطة

فريق التحرير8 مارس 2018آخر تحديث :
مشافي الغوطة الشرقية تغص بالشهداء والجرحى والمصابين جراء قصف طائرات الأسد وطائرات العدوان الروسي لمدن وبلدات الغوطة في مذبحة مروعة لليوم الثالث على التوالي – اليوم الثلاثاء 20/2/2018 – عدسة: أمير أبو جواد – حرية برس©

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اليوم الخميس، إلى تنظيم جمعة غضب يوم غد، استنكاراً لما يحدث من جرائم بشعة في غوطة دمشق الشرقية في سوريا.

وجاء ذلك في بيان للاتحاد بتوقيع رئيس الاتحاد الشيخ يوسف القرضاوي، والأمين العام علي القره داغي، داعين شعوب العالم للضغط على حكوماتها وتنظيم وقفات احتجاجية سلمية في الساحات العامة، وأمام السفارات والقنصليات السورية لنجدة الغوطة وإنقاذ سوريا مما تتعرض له يومياً من قتل وتشريد.

كما طالب البيان الدعاة والعلماء بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة للحديث عن مسؤولية الأمة عما يحدث في الغوطة وغيرها من المدن السورية الأخرى.

وحثّ اتحاد علماء المسلمين، الجامعة العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، وجميع المنظمات الدولية والإقليمية على مناقشة القضية السورية مناقشة جادة، والعمل على إيجاد حل عادل وعاجل، يحقن دماء الشعب السوري، ويخفف من معاناته.

وتشهد الغوطة الشرقية منذ 20 يوماً حملة عسكرية همجية بدأتها قوات الأسد بدعم روسي إيراني بهدف السيطرة على خاصرة دمشق وتهجير نحو 400 ألف نسمة محاصرين هناك، وقد راح ضحية الحملة حتى أكثر من 828 شهيداً فضلاً عن أكثر من 2400 جريح.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل