طيران الهند يسير رحلاته إلى إسرائيل مع توقع عبورها السعودية

فريق التحرير8 مارس 2018آخر تحديث :
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ـ أرشيف

أكدت شركة طيران الهند، الاربعاء، اطلاق رحلاتها بين نيودلهي وتل ابيب في وقت لاحق من هذا الشهر، والتي من المتوقع أن تستخدم المجال الجوي السعودي.

ولا تعترف السعودية بإسرائيل ولا توجد علاقات دبلوماسية بينهما، وسيكون رفع الحظر على استخدام المجال الجوي المفروض منذ 70 عاماً مؤشراً على تقارب حذر في العلاقات بين البلدين.

وكان رئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي” أعلن خلال زيارته لاسرائيل في تموز/يوليو الماضي عن المسار الجديد بين اسرائيل والهند.

وصرح متحدث باسم طيران الهند لوكالة فرانس برس، الاربعاء، أن الشركة حصلت على تصريح وجدول زمني لرحلاتها إلى تل ابيب من المديرية العامة للطيران الهندي.

وأضاف أن “وقت الرحلة بحسب المديرية العامة سيكون سبع ساعات وخمس دقائق، وبالتالي نعتقد أننا سنحلق في المجال الجوي السعودي”، ولم تتمكن وكالة فرانس برس من الحصول على تأكيد من هيئة الطيران المدني السعودية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، أن السعودية وافقت على السماح لشركة طيران الهند بالتحليق عبر مجالها الجوي في رحلاتها من وإلى اسرائيل.

إلا أن إعلان الأربعاء هو أول تأكيد رسمي من شركة طيران الهند بشأن تشغيل الخط الجديد بعد أسابيع من التكهنات والتقارير في الاعلام المحلي.

وسيبدأ تسيير الرحلات من دلهي إلى تل أبيب ثلاث مرات أسبوعياً ابتداءً من 22 اذار/مارس، بحسب ما أفادت الشركة في بيانها للإعلام.

والتزمت الرياض الصمت بشأن التلميحات الاسرائيلية بوجود علاقات خفية مع المملكة المحافظة.

المصدر فرنس برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل