“فيلق الشام” يطرح مبادرة لوقف الاقتتال بين فصائل الشمال

فريق التحرير7 مارس 2018آخر تحديث :
مقاتلون من فيلق الشام في معارك جنوبي إدلب، 14 يناير 2018 – حرية برس

حرية برس:

أعلن “فيلق الشام” طرح مبادرة لوقف الاقتتال القائم بين “جبهة تحرير سوريا” و”هيئة تحرير الشام” بعد اجتماعه يوم الثلاثاء مع قيادات الطرفين كلّ على حدة.

وكشف الشرعي العام لفيلق الشام الشيخ عمر حذيفة عبر صفحته على “فيسبوك” عن عقد اجتماعات مع قيادات من الطرفين بغية الوصول إلى اتفاق لوقف الاقتتال، حيث كان الاجتماع الأخير في الساعة العاشرة ليلاً من يوم الثلاثاء وتم عرض مبادرة على الفصيلين تتضمن عدداً من البنود.

ووفق “حذيفة” فإن المبادرة التي تقدم بها الفيلق، تشمل وقف إطلاق النار بشكل فوري، وإطلاق سراح المعتقلين والأسرى من كلا الطرفين، وفتح الطرق وإزالة السواتر الترابية منها وتسهيل وصول المقاتلين إلى نقاط رباطهم على مواقع قوات الأسد، بالإضافة إلى وقف المداهمات والملاحقات الأمنية لأي عنصر من عناصر الطرفين.

وقال الشرعي أن “جبهة تحرير سوريا” وافقت على المبادرة مباشرة، فيما وافقت هيئة تحرير الشام على المبادرة ولكن بشروط تتعلق بالزنكي دون أحرار الشام وصقور الشام.

وأشار إلى أنه من المقرر عقد اجتماع ثانٍ اليوم الأربعاء بتاريخ لاستكمال حل النقاط المستعصية.

وتدور منذ أسبوعين اشتباكات عنيفة بين “هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا” المكونة من “حركة نور الدين الزنكي” و”حركة أحرار الشام” في محافظات إدلب وحلب وحماة، وقد خلفت العديد من القتلى من الطرفين بالإضافة إلى ضحايا مدنيين سقطوا نتيجة الاشتباكات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل