شهداء بقصف روسي على”جسرين”.. ومعارك الغوطة مستمرة

فريق التحرير7 مارس 2018آخر تحديث :
مشافي الغوطة الشرقية تغص بالشهداء والجرحى والمصابين جراء قصف طائرات الأسد وطائرات العدوان الروسي ـ عدسة أمير ابوجواد

حرية برس:

استشهد مدنيون وجرح آخرون اليوم في الغوطة الشرقية، جراء القصف العنيف الذي تتعرض له معظم مدن وبلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس بأن ثلاثة مدنيين استشهدوا وجرح العشرات في بلدة جسرين جراء استهداف الطيران الحربي الروسي للأحياء السكنية في البلدة.

كما استهدفت قوات الأسد بشكل مكثف وعنيف الأحياء السكنية في كل من بلدات حرستا وكفربطنا وحزة وسقبا ومسرابا بالمدفعية الثقيلة والراجمات وغارات للطيران الحربي خلفت دماراً هائلاً في البنى التحتية، ونزوح كبير للأهالي إلى مناطق أقل خطر.

يأتي هذا بالتزامن مع معارك عنيفة يخوضها ثوار الغوطة الشرقية على جبهة بلدة الريحان، تمكنوا من خلالها صد محاولة تقدم قوات الأسد اقتحام البلدة وتدمير دبابة طراز من T72.

وقال وائل علوان المتحدث الرسمي باسم فيلق الرحمن لـ”حرية برس”: “إن الثوار تمكنوا من إيقاف الانهيار الذي حصل في خطوط الدفاع على الجبهات الشرقية للغوطة، مع بدأ معارك وإحباط الكثير من محاولات اقتحام قوات الأسد وميليشياته”.

وأكد علوان أن “الثوار يخوضون معارك كر وفر ومناورات دفاعية على جبهات وأطراف المحمدية ومزارع العب وأطراف دوما إضافة للتصدي لمحاولات اقتحام محور مزارع الأشعري وتكبيد قوات الاسد خسائر فادحة”.

وأعلنت غرفة عمليات “بأنهم ظلموا” عن تمكن فصائل الثوار من قتل 15 عنصراً من قوات الأسد واستعادة نقاط كانت قد تقدمت عليها على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق-حمص الدولي، خلال عملية نوعية على نقاطهم واغتنام بعض الأسلحة الخفيفة والذخائر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل