موسكو: واشنطن أقامت نحو 20 قاعدة عسكرية في سوريا

فريق التحرير1 مارس 2018آخر تحديث :
قاعدة التنف الأميركية قرب الحدود السورية العراقية، حرية برس©

حرية برس:

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مسؤول بمجلس الأمن الروسي قوله الخميس، إن الولايات المتحدة أقامت نحو 20 قاعدة عسكرية في سوريا على أراض خاضعة لسيطرة الأكراد.

ونقلت أيضاً الوكالة عن ألكسندر فنيديكتوف، مساعد أمين مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف، قوله إن واشنطن تمد الأكراد بأحدث الأسلحة. (رويترز)

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن بدء الولايات المتحدة الأمريكية ببناء قاعدة عسكرية أمريكية ضخمة بمدينة الشدادي جنوب الحسكة في يناير الماضي، بالقرب من حقول نفط الجبسة بمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وبين المصدر أن الولايات المتحدة الأمريكية اشترت مساحات واسعة من الأراضي بالقرب من حقول نفط الجبسة النفطية الإستراتيجية، في حين لم يفصح المصدر ممن اشترت الولايات المتحدة الأراضي المذكورة، وبأي قانون أو مرجعية، وهل هذه الأرض من أملاك “الدولة السورية” أم أنها من الأملاك الخاصة المدنية.

كما أفادت مصادر “لحرية برس” في وقت سابق ببدء القوات الأميركية بإنشاء قاعدة في حقل “كونيكو” للغاز شرقي دير الزور.

وكانت وكالة الأناضول التركية كشفت في وقت سابق معلومات عن مواقع 10 قواعد أمريكية في الأراضي السورية.

وجاء في تقرير الوكالة، إن القوات الأمريكية تستمر، منذ عام 2015، بتوسيع وجودها العسكري في المناطق الخاضعة لمليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”، التي تشمل في هيكلها العسكري الأساسي “وحدات حماية الشعب” الكردية، في الشمال السوري.

المصدر حرية برس + رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل