“تحرير الشام” تسيطر على ثلاث بلدات شمالي إدلب

فريق التحرير1 مارس 2018آخر تحديث :
إحدى الدبابات التابعة لهيئة تحرير الشام في معرة مصرين شمالي إدلب وتظهر الشوارع خالية نتيجة فرض حظر التجوال (تواصل اجتماعي)

إدلب – حرية برس:

سيطرت هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) على بلدات معرة مصرين وترمانين ودير حسان في شمالي محافظة إدلب، بعد اشتباكات عنيفة مع جبهة تحرير سوريا تدور منذ مساء أمس الإثنين.

ونجحت الهيئة بالسيطرة على البلدات المذكورة بعد استقدامها تعزيزات عسكرية ضخمة، ووفق ما أكدت مصادر ميدانية “لحرية برس” فإن الهيئة فرضت حظر تجوال في تلك البلدات، وتناقل ناشطون صوراً لدبابات تابعة للهيئة في شوارع معرة مصرين.

وكانت الهيئة أجرت استعراضاً عسكرياً أمس في مدينة إدلب ضم عشرات الآليات العسكرية.

وخسرت الهيئة في أسبوع مدناً رئيسية وعشرات البلدات في محافظات إدلب وحلب وحماة لصالح جبهة تحرير سوريا المكونة من حركة نور الدين الزنكي وحركة أحرار الشام، وبات الطرفان يقتسمان السيطرة على محافظة إدلب، وتتركز مناطق سيطرة الهيئة في غربي المحافظة بالإضافة مدينة إدلب ومعبر باب الهوى ومدينتي الدانا وسرمدا شمالي المحافظة.

ويشهد الشمال السوري احتقاناً شعبياً واسعاً ضد ممارسات هيئة تحرير الشام حيث خرجت عشرات المظاهرات المناهضة لها، وتتهم جبهة تحرير سوريا الهيئة بعدم مراعاة وجود مدنيين في مناطق الاشتباك وقصف البيوت بالأسلحة الثقيلة وقطع الطرقات أمام سيارات الإسعاف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل