وقفة تضامنية للفعاليات المدنية بشمالي حمص مع الغوطة الشرقية

فريق التحرير28 فبراير 2018آخر تحديث :
وقفة تضامنية مع الغوطة الشرقية شمالي حمص – عدسة: محمود أبو المجد، حرية برس©

محمود أبو المجد – حمص – حرية برس:

نظم عدد من النشطاء والفعاليات المدنية اليوم الأربعاء، في القطاع الغربي من ريف حمص الشمالي، وقفة تضامنية مع أهالي الغوطة الشرقية.

وندد المشاركون بجرائم الأسد والمليشيات الإيرانية وروسيا، بحق المدنيين في الغوطة الشرقية، كما طالبوا المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في إيقاف المجازر وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية.

وقال “أحمد اليحيى” أحد المنظمين للوقفة، لحرية برس “إننا في ريف حمص الشمالي نقف إجلالاً لسواعد الأبطال في الغوطة الشرقية الذين أثبتوا للعالم بأن الحق لا يهزم و بأن أهل الأرض منتصرون”.

وأكد اليحيى بأنه “لابد لفصائل الجيش الحر من التوحد”، مناشداً “كل الجهات بتوحيد الجهود لتحقيق الهدف من الثورة السورية بإسقاط النظام و التحرر من الديكتاتورية”.

وشدد في نهاية حديثه على ضرورة “إيقاف المجازر اليومية التي تمارسها قوات الأسد و من وراءها المحتل الروسي و الإيراني، وتطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة و أهمها قرار الهدنة”.

يُشار إلى قوات الأسد لم تلتزم بقرار مجلس الأمن بالهدنة لمدة 30 يوماً، ويدعمها في ذلك روسيا والمليشيات الإيرانية التي تواصل قصف المدنيين جواً وبراً، لمساعدة قوات الأسد في حملتها العسكرية.

 

مزيد من الصور للوقفة التضامنية شمالي حمص

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل