الجيش الحر يسيطر على قريتي “انقلة وسنارة” في ريف عفرين

فريق التحرير28 فبراير 2018آخر تحديث :
قوات الجيش السوري الحر في عملية “غصن الزيتون” في القرى التي تم السيطرة عليها غربي عفرين – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حرية برس:

يواصل الجيش السوري الحر وبدعم من الجيش التركي تقدمة في مناطق ريف عفرين، في إطار العمليات العسكرية التي يشنها ضد مليشيا وحدات الحماية الكردية في المنطقة.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف حلب أن فصائل الجيش الحر تمكنت اليوم من السيطرة على قريتي “انقلة وسنارة” في محور شيخ حديد بريف عفرين، عقب معارك عنيفة مع مليشيا الوحدات الكردية.

وأشار المراسل أن الجيش الحر بات يسيطر على كامل الشريط الحدودي، وفتح الطريق الواصل بين ريف إدلب و المناطق المحررة في مدينة عزاز، بالإضافة لحصار ناحيتي راجو وجندريرس من عدة محاور.

بدورها، أعلنت رئاسة الأركان التركية الأحد، مقتل 2184 عنصراً من مليشيا الوحدات الكردية منذ انطلاق عملية “غصن الزيتون” في عفرين، بحسب وكالة الأناضول.

ووصل عدد النقاط التي سيطرت عليها القوات المشاركة في “غصن الزيتون”، إلى 120نقطة بينها مركز ناحية، و87 قرية، و6 مزارع، و20 جبل وتلة استراتيجية، وقاعدة عسكرية واحدة.

ومنذ 20 كانون الثاني /يناير الماضي تخوض وحدات من الجيش السوري الحر بدعم من قوات الجيش التركي عملية عسكرية في منطقة عفرين شمالي شرق حلب ضد مليشيا “قوات حماية الشعب”، وتسير العملية ببطء شديد للحفاظ على المدنيين في المنطقة وتجنيبهم أية أضرار.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل