مجدداً.. التحالف الدولي يقصف مواقع لقوات الأسد في ديرالزور

2018-02-27T11:01:30+02:00
2018-02-27T11:05:34+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير27 فبراير 2018آخر تحديث : منذ سنتين
1280x960 3 - حرية برس Horrya press
ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها التحالف الدولي قوات الأسد في المنطقة ـ أرشيف

حرية برس:

وجَّه التحالف الدولي بقيادة الويلات المتحدة الأمريكية ليلة أمس، ضربات جوية جديدة على مواقع لقوات الأسد والمليشيات المساندة لها في ريف ديرالزور الشرقي.

وقالت شبكة “فرات بوست” اليوم، والتي تختص بتغطية أحداث المحافظة، إن غارة جوية لطيران التحالف الدولي استهدفت أحد مواقع قوات نظام الأسد في محيط بلدة الصالحية عند المدخل الشمالي لمدينة دير الزور.

وأضافت أن “دوي انفجارات سمعت قادمة من جهة المدخل الشمالي لمدينة دير الزور، ناتجة عن غارات للطيران التحالف الدولي استهدفت مواقع نظام الأسد والمليشيات المساندة لها”.

فيما أكدت مصادر محلية بأن طيران التحالف الدولي استهدف نقاط تجمع قوات النظام في بلدتي الصالحية و مراط في ريف ديرالزور الشرقي بعد منتصف الليل.

ويأتي قصف التحالف لقوات النظام وميليشياته في دير الزور، عقب اشتباكات اندلعت بين قوات الأخير من جهة وميليشيا “قسد” على أطراف بلدة الحسينية بريف دير الزور الغربي، وفقاً لناشطين.

وليست المرة الأولى التي يستهدف فيها التحالف قوات الأسد في المنطقة، إذ استهدف التحالف الدولي في أيار 2017 مواقع لقوات الأسد في منطقة تبعد عن التنف حوالي 27 كيلومتراً، أسفرت عن خسائر بشرية ومادية لقوات للنظام.
وفي 14 شباط الجاري دمر التحالف الدولي دبابة روسية الصنع “تي72” لقوات الأسد بعد استهدافها من قبل طائرة بدون طيار شرق ديرالزور.
وكان التحالف الدولي في وقت سابق أكد في بيان له في الثامن من الشهر الجاري، مقتل أكثر من 100 عنصر للنظام ومرتزقة روس بضربات جوي نفذتها مقاتلات التحالف، واستهدفت مواقع النظام وميليشياته “لقيامها بهجوم غير مبرر على مقر قيادة ميليشيا قسد”.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة