الإبادة الجماعية تستمر في الغوطة..وخسائر الأسد ومليشياته بالعشرات

فريق التحرير27 فبراير 2018آخر تحديث :
المجزرة التي ارتكبها الطيران الروسي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية – يوم الاثنين 26-02-2018

الغوطة الشرقية – حرية برس:

تواصل قوات الأسد وروسيا قصف الغوطة الشرقية وارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين، وذلك لليوم الثاني بعد إقرار مجلس الأمن لهدنة مدتها 30 يوماً.

فقد أفاد مراسل حرية برس عن ارتفاع عدد شهداء القصف الجوي لطيران الأسد وروسيا على دوما إلى 19 شهيداً مدنياً بينهم 7 أطفال و4 سيدات، بالإضافة إلى سقوط عدد من الجرحى معظمهم بحالة حرجة.

وكان الطيران المروحي لنظام الأسد قد استهدف دوما اليوم بأكثر من 10 براميل متفجرة وعشرات القذائف المدفعية، وذلك إلى جانب شن الطيران الروسي غارات عدة على المدينة، حيث استمر القصف إلى ساعات الليل.

كما تعرضت مدينة حرستا لعشرات القذائف المدفعية وصواريخ أرض-أرض، إضافة إلى 17 غارة للطيران الروسي، مما أسفر عن استشهاد مدني وإصابة آخرين، بينما تعرضت بلدات منطقة المرج وعين ترما وزملكا لقصف مدفعي وجوي عنيف أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

وفي سياق آخر، تستمر قوات الأسد والمليشيات الإيرانية بهجماتها البرية على جبهات الغوطة الشرقية في محاولة منها للتقدم، بغطاء جوي للطيران الروسي، في الوقت الذي ﺃﻛﺪﺕ ﻣﺮﺍﺻﺪ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﻓﻲ المنطقة ﻋﻠﻰ ﻣﺸﺎﺭﻛﺔ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﺤﺮﺑﻲ ﺍﻹﻳﺮﺍﻧﻲ ﻭﻃﻴﺎﺭﻳﻦ ﺇﻳﺮﺍﻧﻴﻴﻦ ﺑﻄﻠﻌﺎﺕ ﺟﻮﻳﺔ ﺍﺳﺘﻬﺪﻓﺖ منطقة المرج.

ﻗﺎﻝ “ﺣﻤﺰﺓ ﺑﻴﺮﻗﺪﺍﺭ” المتحدث ﺑﺎﺳﻢ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻷﺭﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﺟﻴﺶ ﺍﻹﺳﻼﻡ لحرية برس، إﻥّ “ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻷﺳﺪ ﻭﺍﻟﻤﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﺎﻧﺪﺓ ﻟﻬﺎ ﺧﺴﺮﺕ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 70 ﻋﻨﺼﺮاً ﺑﻴﻨﻬﻢ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﺤﻤﻠﺔ ﻋﻤﻴﺪ ﺭﻛﻦ ﻋﻠﻰ ﻳﺪ ﻣﻘﺎﺗﻠﻲ ﺟﻴﺶ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻭﺃﺳﺮ 14 ﻋﻨﺼﺮﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺮﺱ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻱ ﻭﺍﻏﺘﻨﺎﻡ ﺩﺑﺎﺑﺔ ﻣﻦ ﻃﺮﺍﺯ T72 ﻭﺗﺪﻣﻴﺮ ﺍﻟﻌﺮﺑﺔ ﺍﻟﺠﺴﺮﻳﺔ MT55 ﻭﺃﻳﻀًﺎ ﺩﺑﺎﺑﺔ ﻣﻦ ﻃﺮﺍﺯ T72 ﺑﻌﺪ ﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻫﻲ ﺍﻷﻋﻨﻒ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻭﺭ ﺍﻻﻗﺘﺤﺎﻡ .”

ﻳُﺸﺎﺭ ﺇﻟﻰ ﺃﻥّ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻷﺳﺪ والمليشيات الإيرانية ﻭﺭﻭﺳﻴﺎ ﻟﻢ ﻳﻠﺘﺰﻣوا ﺑﻘﺮﺍﺭ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻷﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﺍﻟﺬﻱ دعا ﻟﻬﺪﻧﺔ ﺇﻧﺴﺎﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﻣﺪﺗﻬﺎ 30 ﻳﻮﻣﺎً، ﻭﺍﺳﺘﻤﺮوا ﻓﻲ الحملة ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﻌﻨﻴﻔﺔ ﺍﻟﺘﻲ دخلت ﻳﻮﻣﻬﺎ الثامن ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻮﺍﻟﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﻮﻃﺔ ﺍﻟﺸﺮﻗﻴﺔ.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل