مظاهرات بريفي ادلب وحلب تطالب بطرد “تحرير الشام”..وتقدم للثوار في مناطقها

فريق التحرير26 فبراير 2018آخر تحديث :
مظاهرة ضد هيئة تحرير الشام في كفرنبل بريف ادلب

حرية برس:

خرجت مظاهرات عارمة اليوم الاثنين، في عدة مناطق بريفي إدلب وحلب احتجاجاً على الاقتتال الحاصل بين “جبهة تحرير سوريا” وهيئة “تحرير الشام” والتي راح ضحيتها أكثر من 10 مدنيين.

وأفاد مراسل حرية برس عن خروج أهالي كفرنبل وكفرومة وحاس في مظاهرات طالبت بطرد “هيئة تحرير الشام” من مناطقهم، في الوقت الذي أطلق فيه عناصر من الهيئة الرصاص الحي على أهالي بلدة المسطومة الذين خروجوا مطالبين بطرد الهيئة.

كما خرجت مظاهرة في بلدة باتبو بريف حلب الغربي، احتجاجاً على ممارسات الهيئة وطالبت بخروجها من البلدة، وانتفضت بلدة ترمانين احتجاجاً على إغلاق المحلات وحظر التجول الذي فرضته الهيئة في البلدة.

من جانب آخر استطاعت جبهة تحرير سوريا السيطرة على دارة عزة وكفر ناصح غربي حلب عقب اشتباكات اسمرت لساعات طويلة مع “”هيئة تحرير الشام”، كما استطاع الثوار في ريف إدلب من السيطرة على بلدة حزانو وطرد عناصر الهيئة منها.

وفي كفرنبل استطاع الثوار تحرير حاجز المعصرة التابع لتحرير الشام، وذلك بالتزامن مع المظاهرات التي خرجت في المدينة والتي طالبت بخروج الهيئة منها.

في حين أعلنت وكالة إباء التابعة ل”هيئة تحرير الشام” السيطرة على حرش باتنته غرب معرة مصرين بريف إدلب، بعد اشتباكات مع “أحرار الشام”، المنضوية تحت مسمى “جبهة “تحرير سوريا”.

أهالي بلدة باتبو بريف حلب يحتجون على تحرير الشام
مظاهرة في بلدة المسطومة بريف ادلب احتجاجاً على “تحرير الشام”

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل