ألمانيا تتجه لتخصيص 94 مليار يورو للإنفاق على اللاجئين

فريق التحرير15 مايو 2016آخر تحديث :

السوريون-في-ألمانيا-620x330

تتجه الحكومة الألمانية لتخصيص ما قدره نحو 93.6 مليار يورو خلال 5 سنوات قادمة لإنفاقها على اللاجئين.
وصدرت مسودة عن وزارة المالية تفيد أن الحكومة تتوقع إنفاق نحو 93.6 مليار يورو حتى نهاية 2020 على اللاجئين، وفق ما نشرت مجلة “دير شبيغل” الأسبوعية الألمانية، أمس السبت.

ويتضمن المبلغ المرصود تكاليف الإسكان واندماج المهاجرين وكذلك الجهود المبذولة لمكافحة أزمة اللاجئين ومعالجة جذورها.

وتأتي هذه المسودة في إطار مفاوضات مستمرة بين الحكومة الاتحادية والولايات الألمانية حول كيفية تقاسم تكاليف دعم اللاجئين.

وتفترض المسودة حسابات تقديرية إلى أن 600 ألف لاجئ سيصلون إلى ألمانيا هذا العام و400 ألف آخرين في 2017 و300 ألف لاجئ في كل سنة تليها، كما تتوقع الحسابات أيضا أن 55% من اللاجئين المسجلين سيحصلون على وظائف خلال خمس سنوات من دخولهم ألمانيا.

ومن ضمن النفقات في الوثيقة سيتم إنفاق 7ر5 مليار يورو على دورات اللغة الألمانية و6ر4 مليار يورو أخرى على إجراءات تهدف لمساعدة المهاجرين على الالتحاق بوظائف، و إنفاق نحو 7ر25 مليار يورو على نفقات الرعاية الاجتماعية للاجئين.

كما من المتوقع أن تكون التكلفة السنوية لمواجهة أزمة اللاجئين ستصل إلى 20.4 مليار يورو في 2020، ارتفاعا من نحو 16.1 مليار يورو هذا العام.

وكانت الولايات الألمانية قد نوهت في وقت سابق إلى أنها لا يمكنها استيعاب تدفق اللاجئين والنفقات المتعلقة به، ومن المتوقع أن تصل التكلفة التي ستقع على الولايات دفعها هذا العام إلى 21 مليار يورو، على أن ترتفع إلى 30 مليار يورو سنويا بحلول 2020، الأمر الذي أدى إلى خلافات بين الحكومة الاتحادية والولايات بشأن تكاليف أزمة اللاجئين والمبالغ المترتب على برلين دفعها.

من جانب آخر حذرت هيئة مكافحة الجريمة في ألمانيا من ارتفاع نسبة جرائم العنف ضد طالبي اللجوء في البلاد في هذا العام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل