الدفاع المدني يدعو لفتح ممرات آمنة من الغوطة إلى دمشق

فريق التحرير24 فبراير 2018آخر تحديث :
جرحى وإصابات من المدنيين، جراء تصعيد قوات الأسد وقوات العدوان الروسي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية – حرية برس©

حرية برس:

طالب الدفاع المدني اليوم السبت، المجتمع الدولي بفتح ممرات آمنة إنسانية من وإلى الغوطة الشرقية.

وجاء ذلك في بيان للدفاع المدن، طالب فيه “المجتمع الدولي بالتدخل فوراً لفتح ممرات آمنة من الغوطة الشرقية المحاصرة وإلى دمشق حتى تسارع” فرق الدفاع المدني للتدخل والمساعدة في إنقاذ المدنيين هناك.

وأشار البيان إلى أن “استهداف المدنيين من أي طرف كان وبأي سلاح هو انتهاك مباشر للقانون الدولي”، مشدداً على ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الجريمة.

ونوه البيان إلى أن “تخاذل المجتمع الدولي عن محاسبة مجرمي الحرب في سوريا” يعد جريمة، حيث أنه سبب في استمرار القصف والحصار.

كما قدم الدفاع المدني من خلال بيانه التعازي “لأسر ضحايا الاعتداء الإرهابي” الذي استهدف حي ركن الدين، والناتج عن صاروخ أطلق من طائرة تابعة لنظام الأسد وفقاً لشهود عيان.

وأعرب الدفاع المدني عن تفهمه لحالة الرعب التي يعيشها سكان هذه المنطقة، مشيراً إلى أن أهالي الغوطة الشرقية يعيشون الحالة ذاتها بشكل يومي نظراً للغارات التي يشنها طيران الأسد على الغوطة.

وكان جيش الإسلام قد نفى في تصريح سابق له قيامه بإطلاق أي قذائف على الأحياء السكنية في العاصمة دمشق، محملاً “روسيا وإيران ونظام الأسد مسؤولية” ذلك.

يُشار إلى أنه عقب التصويت بالإجماع في جلسة مجلس الأمن على وقف إطلاق النار، أكد فيلق الرحمن من جانبه التزامه بالقرار، مشيراً إلى الاحتفاظ بالحق المشروع في الدقاع عن النفس ورد أي اعتداء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل