وسائل إعلام سورية تبدأ تغطية مشتركة لمذبحة الغوطة

فريق التحرير
2018-02-25T01:41:41+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير24 فبراير 2018آخر تحديث : الأحد 25 فبراير 2018 - 1:41 صباحًا
IMG 4131 copy - حرية برس Horrya press
جريح جراء قصف طائرات الأسد وطائرات العدوان الروسي لمدن وبلدات الغوطة الشرقية- عدسة: أمير أبو جواد – حرية برس©

تركيا – حرية برس:

بدأت مؤسسات إعلامية سورية في مدينة غازي عينتاب السورية، تغطية مشتركة لأحداث الغوطة الشرقية، وذلك ضمن مبادرة دعا إليها نادي الصحفيين السوريين.

وقال “فراس ديبة” نائب رئيس نادي الصحفيين في تصريح لحرية برس إن “المبادرة كانت لتنسيق الجهد الإعلامي بين المؤسسات الإعلامية السورية خاصة في غازي عنتاب”.

وأوضح بأن هذه المبادرة تهدف لـ”تبادل المواد الإعلامية والتشارك في الحملة الإعلامية لنقل صوت أهلنا الصامدين المنكوبين في الغوطة الشرقية”.

وقد أطلق النادي غرفة تنسيق إعلامي مشتركة وهي تضم إحدى عشرة وسيلة إعلامية سورية، وفقاً لما ذكره ديبة.

وأضاف “ضمن العمل التنسيقي الإعلامي نفذت غرفة التنسيق تغطية مباشرة مشتركة صباح اليوم السبت”، مشيراً  إلى إعادة هذه “التجربة في تغطية جديدة يوم الاثنين القادم “.

ونوه ديبة إلى أن أهمية التنسيق تكمن في “توحيد الجهود وتقديم الخدمات المتبادلة، ولنقول للرأي العام إننا قادرون على التوحد كمؤسسات إعلامية في اللحظات التي تتطلب ذلك”، مضيفاً أن هذه التجربة تعد “الأولى من نوعها بين المؤسسات الإعلامية السورية.”

يُشار إلى أن هذا التنسيق عبر إنتاج مقاطع فيديو مترجمة باللغتين التركية والإنجليزية، ويشارك فيها (موقع حرية برس، تلفزيون حلب اليوم، شبكة بلدي،  إذاعة نسائم سورية، إذاعة ليوان، إذاعة فجر، شبكة جيرون الإعلامية، موقع الشرق السوري، موقع بصمة سورية).

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة