ملياردير أمريكي يعرض تحمل تكاليف نقل السفارة للقدس

فريق التحرير24 فبراير 2018آخر تحديث : السبت 24 فبراير 2018 - 3:28 مساءً
فريق التحرير
عربي ودولي
645x344 20 1512765844308 - حرية برس Horrya press
أديلسون عرض المساعدة بدفع جزء من التكاليف التي ستصل إلى مئات ملايين الدولارات ـ أرشيف

حرية برس:

ذكرت صحيفة “نيويورك بوست” إن حكومة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تدرس عرضا قدمه أكبر متبرع للحزب الجمهوري الأمريكي، شيلدون أديلسون، للمساهمة في تكاليف نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

ونقلت الصحيفة قول مسؤولين أمريكيين لوكالة أنباء أسوشييتد برس، إن محامين في وزارة الخارجية يبحثون مشروعية قبول التبرعات الخاصة لتغطية تكاليف نقل السفارة، أو بعضها.

وأحد السيناريوهات المحتملة لقبول التبرعات، هو نُشُور باب التبرع بشكل عام لمتبرعين محتملين خصوصاً من المجتمعات اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر أحد المسؤولين إن أديلسون عرض المساعدة بدفع جزء من التكاليف التي ستصل إلى مئات ملايين الدولارات.

ويدير أديلسون شركة من الشركات، وكازينوهات القمار، في ولاية لاس فيجاس الأمريكية، ويملك الصحيفة الإسرائيلية “تل أبيب الأن”، وتقدر ثروته بـ40 مليار دولار.

وكانت أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الجمعة إن الولايات المتحدة سوف تفتح سفارة جديدة في القدس في مايو أيار بالتزامن مع الذكرى السبعين لقيام الكيان الصهيوني.

وفجر  القرار الأمريكي غضباً فلسطينياً إذ اعتبرت القيادة الفلسطينية أن القرار  بنقل سفارة الولايات المتحدة في من تل أبيب إلى القدس في 14 أيار/مايو يشكل “استفزازاً للعرب”، لأنه يتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية، لافتةً إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترامب باتت تشكل عائقاً أمام السلام.

المصدروكالات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل