بهدف دعم الأسد.. روسيا ترسل مقاتلات الجيل الخامس إلى سوريا

فريق التحرير24 فبراير 2018آخر تحديث :
الجيش الروسي أرسل حتى الآن 4 مقاتلات من هذا الطراز الحديث “سو-57” إلى سوريا ـ أرشيف

حرية برس:

أفادت وسائل إعلام روسية بأن طائرتين مقاتلتين من الجيل الخامس المتطور من طراز “سو 57” وصلتا إلى قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية بسوريا.

وأوضحت أنّ عدد الطائرات من طراز “سو-57″، في قاعدة حميميم، بلغ، يوم الخميس الماضي، أربع طائرات مقاتلة؛ وهي من الجيل الخامس الأكثر تطوراً، مشيرة إلى أنّ هذه الطائرات ما زالت ضمن الاختبار، ولم تعتمدها القوات الروسية في الخدمة الدائمة بعد.

ونقلت مجلة أمريكية عن الباحث الروسي في معهد الشرق الأوسط لأكاديمية العلوم الروسية فاسيلي كاشين قوله إن الغرض من إرسال هذه المقاتلات إلى سوريا هو اختبار المعدات الرادارية المزودة بها في ظروف قريبة من تلك القتالية.

ولفت كاشين إلى إمكانية تنفيذ القاذفات غارات في سوريا خلال الطلعات القتالية مشدداً على أن هذا ليس الهدف الرئيس من إرسالها لكنه التحقق من قدرتها على التخفي عن رادارات طائرات الدول الأخرى وعدم كشفها على أجهزة المراقبة والتتبع.

لكنه لم يستبعد أن يكون الهدف من الإرسال في هذا التوقيت إلى حميميم ذو أهداف سياسية.

ومن جانبه، اعتبر فلاديمير غوتنيف رئيس لجنة الدعم القانوني لتطوير مؤسسات الصناعات الدفاعية الروسية، في مجلس النواب الروسي، أنّ ظهور مقاتلات “سو —57″، في سورية، “قد يصبح رادعاً لطائرات الدول المجاورة التي تحلّق بشكل دوري فوق أراضي البلاد”، من دون استبعاد إمكانية إرسال أحدث المقاتلات إلى سوريا، وفق موقع “روسيا اليوم”.

وعلى صعيد الموقف الأمريكي من إعلان موسكو إرسال “سو 57” إلى سوريا قال المتحدث باسم البنتاغون رانكين غاواي إن إرسال الجيل الخامس من المقاتلات الروسية لسوريا “بالتأكيد لا يتماشى مع تصريحات روسيا بشأن خفض وجودها العسكري هناك”.

ويشن سلاح العدوان الروسي غاراته الجوية بشكل يومي ضد المدنيين في المناطق المحررة داخل سوريا، منذ بدء تدخل روسيا لحماية نظام الأسد، ويواصل ارتكاب المجازر بحق الأبرياء بمختلف أنواع الأسلحة والتي رح ضحيتها الألاف من الشهداء.

المصدر حرية برس + وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل