قتلى وجرحى بتفجير انتحاري هز الحي الدبلوماسي في كابل

فريق التحرير
2018-02-24T10:36:56+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير24 فبراير 2018آخر تحديث : السبت 24 فبراير 2018 - 10:36 صباحًا
1015312807 - حرية برس Horrya press
الانتحاري فجر نفسه في قطاع شاش داراك في كابل ـ أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية السبت، عن مقتل شخص واحد على الأقل وجرح ستة آخرين بعد تفجير انتحاري نفسه أمام مقر الاستخبارات القريب من الحي الدبلوماسي في العاصمة كابل.

وذكر الناطق باسم الوزارة نجيب دانيش لوكالة فرانس برس أن “انتحارياً فجر نفسه في قطاع شاش داراك في كابل، ما أدى إلى مقتل شخص واحد وجرح ستة آخرين”.

يشار إلى أنه قتل ثمانية أفراد من الشرطة الأفغانية الأسبوع الماضي، جراء هجوم نفذته حركة طالبان على مخفر للشرطة قضاء “بالابولوك” التابعة لولاية “فراه” غرب البلاد، فيما قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب اثنان، إثر انفجار في فندق بمدينة جلال أباد بشرق أفغانستان.

وقال الناطق باسم ولاية فراه “محمد ناصر مهري”، في تصريح للصحفيين، الثلاثاء، إن ثمانية من قوات الشرطة قتلوا جراء هجوم استهدف مخفرا للشرطة في القضاء، مضيفا أن قوات الأمن وصلت إلى المنطقة عقب الهجوم، واشتبكت مع عناصر طالبان، حيث قتل 13 مسلحا من الحركة.

وذكر شهود عيان أن 20 من أفراد الشرطة الأفغانية قتلوا في الهجوم، فيما أفاد بيان صادر عن حركة طالبان، بأن 26 من أفراد الشرطة الأفغانية قتلوا في الهجوم، وأن ثلاثة مخافر للشرطة تمت السيطرة عليها.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة