أبل تستثمر مليار دولار في شركة صينية

2016-05-15T15:26:33+03:00
2016-05-15T18:03:51+03:00
اقتصاد
فريق التحرير15 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شركة ابل

أعلنت شركة أبل عن استثمارها مبلغ مليار دولار في شركة ديدي تشوشيونغ لسيارات الأجرة في الصين، حيث تقدم “آبل” خدمة Didi Chuxing، وهي عبارة عن تطبيق لسيارات الاجرة، والذي تسعى من خلاله لإقامة ثانى أكبر سوق لها بعد الولايات المتحدة.
وتسيطر شركة Didi Chuxing لسيارات الأجرة على أكثر من 87% من سوق السيارات، ولديها أكثر من 300 مليون مستخدم في أكثر من 400 منطقة في الصين، مع تحقيق 11 مليون توصيلة في اليوم الواحد، بالإضافة إلى أنها تتلقى دعما من اثنتين من أكبر شركات الإنترنت في العالم هما تنسنت وشركة علي بابا.

وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لأبل: “إن هذا الاستثمار يأتي في إطار حرص أبل على التعرف أكثر على السوق الصينية.

وأضاف كوك “إنه يرى فرصا كبيرة للاستثمار يمكن استغلالها من خلال التعاون المستقبلي مع ديدي شوشيونغ”، مشدداً على أن هذا الاستثمار سيعكس الصورة عن السوق الصيني لتظهر بشكل أفضل، حيث أنها ثاني أكبر سوق لتصريف منتجات أبل.

في حين قالت الشركة المشغلة لتطبيق ديدي تشوشيونغ (ديدي كوايدي) سابقاً: “إن هذا الخطوة هي الإستثمار الأكبر من نوعه تتلقاه من جهة واحدة في تاريخها.

ويتفوق تطبيق ديدي على منافسه أوبر الأمريكي في السوق الصيني لسيارات الأجرة، حيث تواجه شركة أوبر صعوبات في الحفاظ على نسبتها في السوق، رغم نجاحها في الحصول على استثمارات من شركة محرك البحث بايدو.

من جانبها اعترفت شركة أوبر في فبراير/ شباط الماضي بخسارة قدرها مليار دولار في السنة بسبب دعم أسعار التوصيلات لمستخدميها في السوق الصينية.

والجدير بالذكر أن إدارة النقل الصينية ضيقت الخناق على الشركة مما حال دون توسعها في السوق، حيث أغلقت بعض خدماتها مثل الحجز الاإلكتروني لسيارات الأجرة، وفرضت قواعد تحدد المحتوى المسموح الذي بعرضه عبر الإنترنت.

مما سبب ضربة قوية لأبل، التي أعلنت أبل في إبريل/ نيسان الماضي تراجع عائداتها للمرة الأولى منذ 2003، وعدم استقرار سوق منتجاتها في الصين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة