شهداء وجرحى في درعا ضحايا “العبوات الناسفة”

فريق التحرير22 فبراير 2018آخر تحديث :
صورة تداولها ناشطون لسيارة للجيش السوري الحر استهدفت اليوم بعبوة ناسفة أسفرت عن استشهاد 3 واصابة آخرين شمالي درعا – وسائل التواصل الاجتماعي

لجين المليحان – درعا – حرية برس:

استشهد ثلاثة عناصر وأصيب آخرون من الجيش السوري الحر، اليوم الأربعاء، إثر استهدافهم بعبوة ناسفة شمالي درعا.

وأفاد مراسل حرية برس في درعا: أن عبوة ناسفة استهدفت سيارة للجيش السوري الحر، أسفرت عن استشهاد 3عناصر إصابة آخرين، على الطريق الواصلة بين بلدتي “كفرشمس – عقربا” شمالي درعا.

وﺍﻧﻔﺠﺮﺕ ﻋﺒﻮﺓ ﻧﺎﺳﻔﺔ ثانية وسط بلدة الطيبة استهدفت قائد فرقة القادسية العميد الطيار “موسى الزعبي” أسفرت عن إصابة شخصين بجروح من مرافقيه، وانفجرت عبوة أخرى على طريق “رخم – الكرك الشرقي” خلفت عدداً من الجرح بإصابات متوسطة.

وفي بلدة الغارية الغربية اغتيل الشرعي في هيئة تحرير الشام “يحيى القيسي” الملقب “أبو عبيدة” أثناء خروجه من المسجد الذي يدرس فيه، حيث أطلق النار عليه من قبل مجهولين بعدة رشقات أسفرت عن مقتله على الفور.

الجدير بالذكر أن منطقة درعا في الجنوب تشهد في الأونة الأخيرة ارتفاعاً في حوادث الاستهداف بالعبوات ﺍﻟﻨﺎﺳﻔﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎطق المحررة، ﻭتتكرر ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻴﻦ ﻭ ﺍﻵﺧﺮ ﺣﻮﺍﺩﺙ ﺍﻻﻏﺘﻴﺎﻻﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﻬﺪﻑ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﻴﻦ ﺿﻤﻦ ﺍﻟﻔﺼﺎﺋﻞ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺘﻨﻮﻋﺔ،  ويسعى نظام الأسد لإخفاق أي عمل عسكري للثوار من خلال عمليات أمنيه تنفذها الخلايا النائمة له في المنطقة عن طريق العبوات الناسفة والاغتيالات، أو بتحريض تنظيم “جيش خالد” في حوض اليرموك ضد الثوار، أثناء أي عمل عسكري ضده لتشيت انتباه الفصائل الثورية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل