داعش يباغت قوات الأسد في ديرالزور

2016-05-14T22:16:01+03:00
2016-05-14T22:53:35+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير14 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

isisدير الزور – حرية برس: 
شن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” هجوماً واسعاً على مناطق سيطرة قوات الأسد في مدينة ديرالزور مع ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت.

قال مراسل “حرية برس” في ديرالزور أن عناصر التنظيم هاجموا مناطق تخضع لسيطرة قوات الأسد في مدينة ديرالزور وضواحيها، وكانت بداية الهجوم بواسطة سيارة مفخخة يقودها انتحاري فجر نفسه على أطراف بلدة البغيلية غرب المدينة، تلاها اشتباكات في البلدة ومساكن الروّاد، واستطاعت مجموعة من مقاتلي التنظيم التغلغل إلى مواقع قوات الأسد في مشفى الأسد ومعمل الغاز “سادكوب” وصوامع الحبوب جنوب المدينة “طريق ديرالزور تدمر” وأن المتسليين من عناصر داعش تمكنوا من قتل وأسر عدد من جنود الأسد.

وأفاد مراسلنا أن رقعة الاشتباكات امتدت إلى أحياء الطحطوح والرشدية والموظفين داخل المدينة، كما تصاعدت حدة القصف المتبادل بين تنظيم الدولة وقوات الأسد.
وأكد مراسل “حرية برس” في دير الزور أن قوات الأسد استعادت السيطرة على مشفى الأسد التي تتمركز فيها قوات كبيرة تابعة لجيش الأسد وميليشيا الدفاع الوطني، بعد اقتحام عناصر تنظيم داعش لها وسيطرتهم عليها لبعض الوقت.

ويتقاسم تنظيم الدولة وقوات الأسد السيطرة على أحياء مدينة دير الزور، حيث يسيطر تنظيم الدولة على أحياء الحميدية والشيخ ياسين والمطار القديم وأجزاء من أحياء الموظفين والجبيلة والحويقة ومؤخرا سيطر على أجزاء من حيي الطحطوح والصناعة، فيما تسيطر قوات الأسد على أحياء الجورة والقصور وأجزاء من احياء الموظفين والجبيلة والعمال والحويقة في غرب المدينة، وهرابش ومنطقة الرصافة وأجزاء من حي الصناعة والعمال والطحطوح شرق المدينة، إضافة إلى سيطرة قوات الأسد على مطار ديرالزور.
ويفرض كل من الطرفين حصاراً خانقاً على مناطق سيطرة الطرف الثاني ويعاني المدنيون في مناطق سيطرة الطرفين تبعات هذا الحصار الذي يتواصل منذ أكثر من عام ونصف العام.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة